"إيزي جيت" تعتزم تسيير رحلات لإعادة السائحين البريطانيين من جزيرة رودس اليونانية

تعتزم شركة "إيزي جيت" البريطانية للطيران منخفض التكلفة، تسيير رحلات لإعادة السائحين البريطانيين العالقين في جزيرة رودس اليونانية التي تضربها الحرائق، إلى الوطن. وأعلنت أنها ستسير رحلتي إنقاذ اليوم الإثنين ورحلة ثالثة غدا الثلاثاء.

 

من ناحية أخرى، أكد متحدث باسم الخارجية البريطانية، وصول فريق للانتشار السريع إلى الجزيرة اليونانية للمساعدة في عمليات الإجلاء، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

ويقدر مسئولون بأنه تم إجلاء حوالي 19 ألف شخص برا وبحرا من الجزيرة، مع استمرار حرائق الغابات في الاشتعال منذ ستة أيام. وقالت متحدثة باسم "إيزي جيت": "نعلم أن الوضع بالنسبة للكثيرين الموجودين حاليا في رودس، صعب للغاية، لذا نبذل كل ما بوسعنا لمساعدة العملاء وتقديم المساعدة".

 

ويواصل رجال الإطفاء في اليونان، اليوم الإثنين، جهودهم لإخماد حرائق الغابات لليوم الثامن على التوالي. وقد اندلعت حرائق كبيرة في جزيرتي رودس وكورفو وفي عدة مناطق باليونان، تعاني من موجة جفاف مطولة.

 

وفي جزيرة كورفو، بدأت عملية إخلاء منتجع نيساكي لقضاء العطلات مساء أمس الأحد. وذكر التلفزيون الحكومي، أن أفراد خفر السواحل قاموا بنقل نحو 1000 من السائحين والسكان لأماكن أكثر آمنا.

 

كما وقعت حرائق كبيرة في جزيرة إيفيا، بالقرب من كاريستوس، وفي شبه جزيرة بيلوبونيز بالقرب من بلدة ايجو صباح اليوم الإثنين. وقال قطاع الإنقاذ إنه تم إخلاء عدد كبير من القرى، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

 

ويواصل حريق كبير اشتعاله في جزيرة رودس لليوم السابع على التوالي اليوم الإثنين. وقد جرى نقل نحو 20 ألف شخص من الجزيرة الواقعة بجنوب شرق البلاد لأماكن أكثر آمنا أمس الأول السبت، فيما تعد إحدى أكبر عمليات الإجلاء في اليونان. وتم إرسال طائرات ومروحيات لإخماد الحريق في وقت مبكر من اليوم لجميع مواقع الحرائق، وفقا لما أعلنه قطاع الدفاع المدني.