الخارجية العمانية: ألمانيا تمنع دخول العمانيين حاملي تأشيرة شنجن من دولة أخرى.. تفاصيل

أعلنت سفارة سلطنة عمان في برلين بألمانيا أن الاتحاد الأوروبي يفرض على حاملي تأشيرة شنجن بأن تكون الدولة التي أصدرتها هي الوجهة الأولى لاستخدامها، وأن الدخول للأراضي الألمانية "كوجهة أولى" بتأشيرة صادرة من دولة أوروبية أخرى يعطي الحق لقيام السلطات الألمانية بإرجاع المواطن وعدم السماح له بالدخول.

 

وطالبت السفارة من المواطنين العمانيين الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، والتأكد من أن الوجهة الأولى للسفر هي الدولة المصدرة للتأشيرة، وأفادت بأنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عن تأشيرة شنجن وآلية الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية العمانية www.fm.gov.om. وفقا لمنشور على حساب السفارة العمانية في برلين عبر موقع "تويتر".

 

وفقا لموقع وزارة الخارجية العمانية، هناك أنواع مختلفة من تأشيرة شنجن المتاحة، مثل تأشيرة العبور (الترانزيت)، تأشيرة السياحة، تأشيرة زيارة الأسرة أو الأصدقاء، تأشيرة العمل، تأشيرة الأنشطة الثقافية والرياضية، تأشيرة الزيارة الرسمية، تأشيرة الدراسة، تأشيرة لأسباب طبية.

 

قد يطلب مسئولو الحدود في الاتحاد الأوروبي/ شنجن أيضا معلومات ومستندات أخرى مثل توفر الأموال الكافية، وإثبات حجز الفندق أو مكان الإقامة، ومدة الإقامة، وتذكرة الطائرة ذهابا وإيابا، والغرض من الدخول، والتأمين على السفر، التأمين الصحي، ورسالة الدعوة، وما إلى ذلك. وينبغي على المواطن العماني دفع رسوم لا ترد بقيمة 80 يورو عند التقدم للحصول على تأشيرة شنجن. بينما يدفع الأطفال وبعض الفئات الأخرى المحددة رسوما مخفضة أو يتم إعفائهم من الرسوم تماما، حسب الحالة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب سفارة سلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تسهيل السفر بدون تأشيرة للسعوديين ودول مجلس التعاون الخليجي

"الخارجية العمانية" تتواصل مع المفوضية الأوروبية لإعفاء مواطنيها من تأشيرة "شنجن"