طيران الإمارات نقلت 4.8 مليون مسافر من وإلى سلطنة عمان منذ إطلاق أول رحلة قبل 30 عاما

تحتفل طيران الإمارات بمرور 30 عاما على انطلاق رحلاتها إلى مسقط، بسلطنة عمان، شهدت عملياتها خلالها نموا ملحوظا بمرور السنوات، حيث قامت الشركة منذ رحلتها الافتتاحية في عام 1993م، بنقل 4.8 مليون مسافر من وإلى السلطنة على أكثر من 37 ألف و200 رحلة، وربطت المسافرين من وإلى 140 وجهة عالمية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات أن الشركة بدأت رحلاتها إلى سلطنة عمان بـ4 رحلات أسبوعية بطائرة بوينج B777-200، كما سيرت في عام 2019، أقصر رحلة مجدولة في العالم لطائرات إيرباص A380، قطعت خلالها مسافة 340 كم في كل اتجاه بين دبي ومسقط، مما أتاح للمسافرين فرصة تجربة المنتجات والخدمات المميزة لطيران الإمارات، والتي ترسخ معايير متفوقة في الراحة والرفاهية والمرونة.

 

وعملت الإمارات للشحن الجوي خلال العقود الـ3 الماضية، بتيسير حركة التجارة بين سلطنة عمان والعديد من الأسواق العالمية، حيث نقلت أكثر من 155 ألف طن من الشحنات إلى الأسواق الدولية. وباتت طاقات الشحن التي توفرها الإمارات للشحن الجوي تقدم دعما حيويا للشركات العمانية من خلال نقل صادراتها من السلع المحلية الرئيسية إلى الأسواق العالمية، مثل المنتجات الطازجة وعلى رأسها الأسماك والخضروات إلى وجهات مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وكذلك الفاصولياء الطازجة الموسمية إلى اليابان، بالإضافة إلى خيوط الملابس إلى عمان ونيروبي وباكستان.

 

وتوظف مجموعة الإمارات أكثر من 40 عمانيا، في مناصب متعددة بما في ذلك الطيارين، أطقم الخدمة على الطائرة وضمن قطاعات الأعمال الأخرى الأعمال مثل الإمارات للهندسة وخدمات وعمليات المطار. ويعمل نصف هؤلاء الموظفين مع مجموعة الإمارات منذ أكثر من 10 سنوات، ما يؤكد التزام الناقلة برعاية الكفاءات وتوفير مجموعة واسعة من آفاق التطوير التي تمكن العاملين من اكتساب خبرات عالمية المستوى.

 

وقال فهد الحساوي، مدير طيران الإمارات في سلطنة عمان، أن سلطنة عمان تعد سوقا مهما لطيران الإمارات منذ بداية أنشطتها وعملياتها، وقد باتت رحلات الناقلة توفر للمسافرين والشاحنين قدرات اتصال مرنة عبر دبي من وإلى مختلف أرجاء العالم. وأفاد أنه على مدى العقود الـ3 الماضية، قامت  الشركة بتوفير المزيد من خيارات السفر ومستويات من الراحة والرفاهية لأكثر من 4.8 مليون مسافر من وإلى السلطنة، ونحن ملتزمون بمواصلة خدمة السوق العماني وتعزيز خدماتنا للمسافرين والشاحنين خلال الـ3 عاما القادمة.

 

وتشغل طيران الإمارات أكبر أسطول في العالم من الطائرات عريضة الهيكل من طرازي بوينج 777 وإيرباصA380، والتي توفر مقصورات فسيحة مجهزة بميزات فريدة، مثل الشاور سبا وصالة المسافرين على متن طائرات الإيرباصA380، ونظام الترفيه الجوي ice المتوفر على جميع المقاعد بمختلف الدرجات عبر أسطول الناقلة، والحائز على جوائز أفضل ترفيه في الأجواء على مدى 17 عاما متتالية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات: اتفاقيات الشراكة بالرمز والإنترلاين تغطي نحو 800 مدينة حول العالم

طيران الإمارات تطلق خدمة تأجير الطائرات للرحلات القصيرة من دبي تشمل دول الخليج

طيران الإمارات تطلق رحلاتها من دبي إلى مونتريال في كندا