مطار شانجي بسنغافورة يقدم "كبسولات منعشة" للموظفين لراحتهم خلال ارتفاع الحرارة

قد يكون مطار شانجي بسنغافورة الأفضل على مستوى العالم، وفقا لمسح للركاب، ولكن العاملين هناك مازالوا بحاجة إلى قليل من المساعدة الإضافية ليشعروا بالهدوء والراحة داخل المطار المترامي الأطراف المؤلف من 5 صالات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ولهذا الغرض، قدمت مجموعة مطار شانجي "كبسولات منعشة" للموظفين الذين يبلغ عددهم نحو 30 ألف شخص في المطار، ويتحتم على البعض منهم العمل في الخارج في درجات حرارة تقع في نطاق الثلاثينات بانتظام.

 

وأضاف المطار أن هذه الكبسولات عبارة عن جهاز "ينطلق فيه الهواء البارد ويدور.. بضغطة زر"، مشيرا إلى أن "الموظفين قد يستخدمونه لتبريد أنفسهم أو لتجفيف أنفسهم عندما يتعرضون لظروف الطقس الرطب".

 

وتقول منظمة الصحة العالمية، إن عدد الأشخاص الذين تعاني صحتهم من الإجهاد الحراري يرتفع، منذ تمت ملاحظة أن درجات الحرارة الشديدة آخذة في الازدياد.

 

وتوجد الكبسولات التي يبلغ ارتفاعها مترين ونصف المتر، في مناطق راحة متفرقة خاصة بالعاملين، وهي ضمن دفعة أوسع من جانب المطار لجعل أرباب العمل والموظفين على دراية أكثر بالحاجة لإدارة التعرض للحرارة.

 

وفاز مطار شانجي في سنغافورة، بالجائزة الأولى في فعالية جوائز المطارات العالمية السنوية مرات عدة، ويتميز بغابته الداخلية وشبكته من الشباك المعلقة التي يمكن للأطفال القفز عليها.