قطر: مغادرة الفوج الأول لبعثة الحج القطرية متوجها إلى السعودية بموسم 1444هـ

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، أمس الإثنين، عن مغادرة الفوج الأول لبعثة الحج القطرية متوجها إلى الأراضي المقدسة؛ لتجهيز جميع الخدمات لحجاج الدولة لموسم 1444هـ، والاستعداد لاستقبال حجاج دولة قطر لجميع الحملات.

 

وأوضح إبراهيم بن محمد النعمة رئيس قسم التنسيق والمتابعة بإدارة شئون الحج والعمرة، أن الوحدات المساندة لبعثة الحج القطرية التي ستصل إلى الأراضي المقدسة في الفوج الأول سوف تواصل أعمالها بشكل مكثف على مدار 24 ساعة، لتهيئة كل الظروف الملائمة وتسخير كل الإمكانيات للتحضير لاستقبال الوفد الرسمي لبعثة الحج القطرية الذي يضم جميع الوحدات المساندة، والتي ستعمل بشكل كامل من خلال تنسيق الجهود ومتابعة آخر التجهيزات التي تقوم بها كل وحدة وفق منظومة خدمات تتكامل فيما بينها جميع الوحدات؛ لتوفير أرقى الخدمات لحجاج الدولة.

 

ولفت رئيس قسم التنسيق والمتابعة إلى أن بعثة الحج القطرية ستقوم عبر مقرها الجديد بمنطقة حي النسيم في مكة المكرمة، بتقديم أفضل الخدمات لحجاج دولة قطر من خلال الوحدات التابعة لها، والتيسير عليهم في أداء مناسك الحج ومتابعة شؤونهم عبر التنسيق مع الحملات التابعين لها وكافة الجهات المعنية. وفقا لموقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية.

 

وأضاف أن بعثة الحج تساندها عددا من الوحدات التي تقدم خدمات متخصصة ونوعية لحجاج الدولة مثل الوحدة الشرعية، الوحدة الطبية، وحدة نظم المعلومات، مركز وحدة الاتصال والدعم، وحدة الرقابة والتفتيش، وحدة خدمات المشاعر، وحدة الخدمات الإدارية، وحدة العلاقات العامة والإعلام، ووحدة التنسيق والمتابعة والمطار.

 

ونوه بأن كل وحدة من هذه الوحدات تقوم بالتنسيق فيما بينها، وحشد جهودها لتقديم أرقى الخدمات لحجاج دولة قطر في سبيل إنجاح موسم الحج لهذا العام 1444هـ، والعمل على توفير أفضل الظروف التي تمكّن الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

 

وأكد رئيس قسم التنسيق والمتابعة أن جميع الوحدات ببعثة الحج ستعمل فور وصولها إلى الأراضي المقدسة على التأكد من مختلف الترتيبات الخاصة لاستقبال الحجاج وضمان مستوى متميز في الخدمات المقدمة لهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك قبل وصول أفواج حجاج قطر في الأيام الأولى لشهر ذي الحجة.

 

وأفاد النعمة أن جميع وحدات بعثة الحج تواصل عملها من خلال خطط وبرامج محددة يتم تحديثها بشكل مستمر حسب الحاجة والظروف الراهنة، حيث يتم مناقشتها مع مختلف الوحدات المعنية، وذلك بهدف توحيد الجهود التي تصب في مصلحة خدمة حجاج الدولة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، اضغط هنا .