في رقم قياسي.. "ويز إير" تنقل 51.1 مليون مسافر خلال السنة المالية الماضية

أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة المجرية "ويز إير Wizz Air"، أنها نقلت 51.1 مليون مسافر خلال السنة المالية الماضية، ما يعتبر رقما قياسيا للشركة، وأضافت أنها حققت زيادة في الإيرادات بنسبة 134%، وذلك وفقا لبيان منشور على الحساب الرسمي للشركة بموقع "لينكد إن".

 

وأوضحت أنها قامت بتشغيل ASKs (عدد الكيلومترات المتوفرة) أكثر بنسبة 76% مقارنة بالعام السابق، كما انخفضت CASK (تكلفة عدد الكيلومترات المتوفرة) بنسبة 8%، (باستثناء مصاريف الوقود).

 

وتوقعت الشركة للسنة المالية المقبلة، تحقيق زيادة السعة بنسبة 30% على أساس سنوي، وتحقيق ربح عام يتراوح بين 350 - 450 مليون يورو.

 

وتعهدت "ويز إير" بتعامل أفضل مع موجة متوقعة من العملاء الصيف الحالي. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جوزيف فاردي، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، إن الشركة أضافت طائرات احتياطية وقامت بتخزين قطع غيار ووظفت المزيد من العاملين لتكون مستعدة بشكل أفضل لذروة الطلب.

 

وأضاف أن لدى "ويز إير" الكثير من الطيارين وأطقم الضيافة المتوفرة لحالات الطوارئ، وخفضت اعتمادها على المتعاقدين الخارجيين. وتابع: "لا أعتقد أن الصيف الجاري سيكون مثاليا فيما يتعلق بالبيئة التشغيلية. ولكننا سنكون أكثر مرونة وأكثر قوة في معالجة كل ما يلحق بنا"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وأثار نقص العاملين وإلغاء الرحلات في اللحظة الأخيرة وبطء عمليات استرداد الأموال غضب المسافرين العام الماضي، والذين كانوا أقبلوا بقوة   على "ويز إير" بعد هدوء في السفر بعد كورونا. وتعرضت "ويز إير" حتى الآن لأكبر عدد من الشكاوى مقارنة بأي شركة طيران أخرى الصيف الماضي، بحسب هيئة الطيران المدني البريطانية، التي طالبت بتحسين الوضع.