"ريان إير" تلغي 400 رحلة طيران بسبب إضرابات المراقبة الجوية الفرنسية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ريان إير Ryanair"، مايكل أوليري، إن شركة الطيران اضطرت إلى إلغاء 400 رحلة جوية، بسبب إضرابات المراقبة الجوية ATC الفرنسية، وأضاف أن الإلغاءات التي حدثت يوم 6 يونيو الجاري، تمثل واحدة من كل 8 رحلات مجدولة من قبل الشركة، وحث مفوضية الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراءات في أقرب وقت ممكن، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضح: "مرة أخرى اليوم، اضطررنا إلى إلغاء حوالي 400 رحلة فقط من أصل 3200 رحلة كان من المقرر تشغيلها. تم إلغاء جميع هذه الرحلات الجوية بسبب إضرابات ATC الفرنسية". وأضاف: "الغالبية العظمى من هذه الرحلات كانت تحليق فوق البلاد ولن تتجه إلى فرنسا". وتابع أن قرار إلغاء التحليق الجوي الذي يمر عبر المجال الجوي الفرنسي "لا يمكن الدفاع عنه تماما"، وفي الوقت نفسه، اتهم السلطات الفرنسية بإعطاء الأولوية للرحلات الداخلية.

 

وانضم مراقبو الحركة الجوية إلى نقابات أخرى، يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجا على قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على رفع سن التقاعد إلى 64. وأجبرت إضرابات مراقبة الحركة الجوية، المئات من عمليات الإقلاع على إلغاء التحليق، وبما أن العديد من الركاب قد تأثروا بهذا، فإن "ريان إير" تضغط الآن على مفوضية الاتحاد الأوروبي لإجبار فرنسا على حماية التحليقات عند حدوث مثل هذه الإضرابات.

 

وقالت شركة "ريان إير" إنه حتى الآن في عام 2023، أجبرت إضرابات ATC الفرنسية، شركة الطيران، على إلغاء أكثر من 4000 رحلة طيران تحلق بشكل أساسي فوق فرنسا. وقد اعتبر هذا غير مقبول، ولهذا السبب، قدمت الشركة التماسا إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي. ووقع حتى الآن أكثر من مليون شخص على العريضة التي يطالب مواطنو الاتحاد الأوروبي من خلالها باتخاذ إجراءات لحماية التحليق خلال الإضرابات الفرنسية.