إطلاق اسم شرم الشيخ على أحد الميادين الهامة بمدينة نيش في صربيا

خلال زيارته لمدينة نيش الصربية ولقاءه مع عمدة المدينة، اتفق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع عمدة مدينة نيش الصربية، دراجنا سيتيروفسكي، على إطلاق اسم مدينة شرم الشيخ على أحد الميادين الهامة بالمدينة، وقام المحافظ بمعاينة المكان، وأشار إلى ضرورة أن يتوسطه أحد الأيقونات الشهيرة التي ترمز لشرم الشيخ.

 

جاء ذلك في إطار تدعيم أواصر الصداقة والتعاون المشترك وتفعيلا لاتفاقية التآخي المبرمة بين المدينتين، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، التقى مع وزير السياحة والشباب الصربي، وذلك بمقر السفارة المصرية في صربيا، في حضور باسل صلاح سفير مصر في صربيا، وذلك في إطار جهوده لتنشيط السياحة وفتح أسواق جديدة، ومنها السوق الصربي.

 

واستعرض المحافظ إمكانات مدينة شرم الشيخ السياحية المتنوعة، التي تشمل عدة أنواع من السياحة، منها الشاطئية، وسياحة المؤتمرات، والسياحة البيئية، وسياحة السفاري، والسياحة الرياضية، والسياحة الثقافية، بالإضافة إلى امتلاك المدينة 55 ألف غرفة سياحية وقرية أولمبية، تشمل صالة ألعاب دولية وملاعب تنس واسكواش وحمام سباحة أولمبي، وقد استقبلت القرية عدة فرق عالمية في الآونة الأخيرة، كان آخرها منتخب السباحة الإيطالي الأولمبي، كما استضافت عدة بطولات دولية أخرى. ودعا "فودة" إلى تبادل الفرق الرياضية بين البلدين، كما دعا الشعب الصربي إلى زيارة مدن جنوب سيناء السياحية، وأهمها شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين.

وكان النائب الأول لرئيسة وزراء صربيا وزير الخارجية، إيفيتسا داتشيتش، استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين، يوم الخميس الماضي، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة بلجراد، بحضور باسل صلاح سفير مصر في بلجراد.

 

وتمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والعلاقات المشتركة وخاصة التنشيط السياحي بين مصر وصربيا، وزيادة عدد الرحلات الجوية لجميع المطارات المصرية بصفة عامة، ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بصفة خاصة، وتذليل كل الصعاب بين سلطات الطيران المدني في كل من البلدين. كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات الأخرى، ومن أهمها السياحة الاستشفائية.