شركة "Jet2.com" البريطانية للطيران تصدر تحذير سفر من وإلى البرتغال بسبب إضراب بالمطارات

أصدرت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة "جيت تو دوت كوم" (Jet2.com)، تحذير سفر للركاب المسافرين من وإلى البرتغال، حيث من المقرر أن يضرب ضباط مراقبة الحدود (SEF) في مطار لشبونة بالبرتغال خلال عطلة نهاية الأسبوع من 27 حتى 29 مايو الجاري بين الساعة 5 صباحا و10 صباحا.

 

كما سيكون هناك أيضا إضراب من ضباط SEF في مطارات بورتو وفارو وماديرا بالبرتغال في يوم 29 مايو الجاري، ومن المقرر أن تستمر هذه الإضرابات طوال اليوم، وذلك وفقا لما جاء في موقع صحيفة (the portugal news).

 

وذكرت شركة "Jet2.com"، في بيان على موقعها الإلكتروني: "بسبب الإضراب في البرتغال، قد تكون هناك قوائم انتظار أطول في مراقبة الحدود عند الوصول. نعتذر عن أي إزعاج". وأوضحت: "يرجى منح نفسك وقتا كافيا للقيام بإجراءات تسجيل الوصول ومسح الأمان في أسرع وقت ممكن. إذا كنت قد قمت بالفعل بتسجيل الوصول لرحلتك، فيرجى إتاحة وقت إضافي في المطار للإجراءات الأمنية. سيكون مساعدو العملاء لدينا على استعداد لجعل رحلتك سلسة قدر الإمكان".

 

وتمت الدعوة إلى الإضرابات بسبب عدم اليقين بشأن مستقبل مفتشي SEF بعد أن وافقت الحكومة، في 6 أبريل الماضي، على مرسوم بقانون ينشئ نظاما انتقاليا لعمال SEF بعد عملية إعادة الهيكلة.

 

وكان الالتزام للإضراب الأول الذي دعا إليه الضباط بنسبة 100%، وأدى إلى أوقات انتظار وصلت إلى ساعتين أو 3 ساعات على الأقل، وقيود للركاب، وفقا للنقابة. وأوضح الاتحاد أن "الالتزام الكامل بالإضراب يدل على درجة سخط الناس، ومن الواضح أنه لا توجد ثقة في الحكومة".

 

ويتم التخطيط لمزيد من الإضرابات من قبل ضباط SEF في مطار لشبونة في الفترة من 3 إلى 5 يونيو المقبل، ومن 10 إلى 12 يونيو، ومن 17 إلى 19 يونيو، ومن 24 إلى 26 يونيو، كل ذلك بين الساعة 5 صباحا و10 صباحا. وفي المطارات المتبقية في فارو وبورتو وماديرا، ستجري الإضرابات في 5 و12 و19 و26 يونيو المقبل لمدة 24 ساعة.