"مدار" العقارية تعلن عن بدء مشروع "أزهى نورث" السكني السياحي بالساحل الشمالي.. تفاصيل

أحمد أهاب: صدور موافقة وزارة الإسكان على تخصيص الأرض والبدء في تنفيذ المشروع

التعاون مع "صن رايز" للمنتجعات السياحية لإنشاء فندق متميز باستثمارات مبدئية 150 مليون دولار

التكلفة الإجمالية لمشروع أزهى نورث 20 مليار جنيه

دليلة الشاعر: لدينا أكبر "كريستال لاجون" في الساحل بمساحة 45 فدان.. وجميع الوحدات تطل على الشواطئ واللاجون

نعتمد على الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة

 

أعلنت شركة "مدار" للتطوير العقاري، أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أصدر قرارا وزاريا رقم 275 لسنة 2023، بتخصيص قطعة الأرض الواقعة لشركة "مدار"، لإقامة مشروعها الجديد "أزهى نورث" بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، على مساحة 250 فدانا.

 

يتضمن المشروع وحدات سكنية وفندقية وتجارية وواحد من أكبر وأكثر الفنادق رفاهية، والذي سيتم إنشاؤه على أحدث طراز، علاوة على أكبر كريستال لاجون في الساحل الشمالي على مساحة 45 فدانا، ليجعل جميع الوحدات إما ذات إطلالة مميزه على البحر أو تقع مباشرة على الكريستال لاجون.

 

وتعد شركة مدار من أوائل الشركات التي حصلت على القرار الوزاري لتنفيذ مشروعها أزهي نورث بمنطقة رأس الحكمة وبالفعل بدأت الشركة في الأعمال الإنشائية فور صدور القرار، للالتزام بالجدول الزمني الموضوع وتسليم عملائها في صيف 2026، ومن المقرر أن تصل التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع نحو 20 مليار جنيه، وفقا لتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للشركة اليوم الخميس.

 

من جانبه، أشاد المهندس أحمد أهاب الرئيس التنفيذي لشركة "مدار"، بالجهد المبذول من قبل وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وهيئة المجتمعات العمرانية لتنظيم العمل في المدن الجديدة، لإحياء تلك المناطق والارتقاء بها، وخلق منطقة ساحلية سياحية جديدة مثل الساحل الشمالي وتحديدا رأس الحكمة.

 

وأضاف أهاب، أن شركة مدار شهدت تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية نتيجة للمجهودات الكبيرة المبذولة من العاملين بالشركة، وأحدثت طفرة حقيقية في السوق العقاري بمشروعاتها المميزة.

 

وأكد أهاب أن الشركة اتخذت الإجراءات الضرورية للالتزام باللوائح والقوانين الموضوعة من الدولة، ووضع الخطة التنفيذية والزمنية المناسبة للتوافق مع صدور القرارات والتصاريح القانونية، ومن أهمها هو عدم طرح الوحدات للبيع قبل الحصول على القرار الوزاري وجميع الموافقات والتراخيص الممنوحة من مؤسسات وهيئات الدولة المعنية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"مدار"، أن الشركة تسعى دائما لمواكبة التقنيات والأحداث العالمية لتحقيق الهدف الرئيسي لها بتوفير كل سبل الراحة والرفاهية لعملائها وتلبية مختلف احتياجاتهم والحفاظ على البيئة، حيث إنه من ضمن خدمات أزهي نورث وجود أحد أكبر وأحدث صالات الجيم في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى نادي أزهى الرياضي بما يضمه من ملاعب (Padel-Football – Basket- Multipurpose court)، واستخدام أحدث وسائل إنتاج الطاقة الشمسية لتوفير سعة الطاقة المستخدمة داخل المشروع، وبناء محطات لتحلية المياه واستخدام تقنيات الري الذكي، لتحقيق الاستدامة في توفير سبل الراحة والخدمات المتكاملة الطبيعية، لتصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة تتبع معايير المحافظة على البيئة، مما ساهم في الإقبال الكبير على الشراء وتملك وحدات في مشروعات مدار.

 

وأوضح أن "مدار" حققت نجاحات متميزة بالتعاون مع شركة "صن رايز" للمنتجعات والفنادق العائمة، والتي لها انتشار واسع في القطاع السياحي والفندقي، وهذا ما دفعنا لإنشاء مجموعة من الفنادق المتميزة داخل مشروعات مدار العقارية وخاصة في أزهي نورث كما هو في أزهى السخنة.

 

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أعلن رئيس شركة "مدار" أن مشروع أزهى نورث، سوف يتضمن فندقا مستوى 5 نجوم تحت اسم مجموعة "صن رايز"، وتبلغ طاقته 130 غرفة، ومن المستهدف أن يكون من أفضل الفنادق المطلة على شواطئ البحر المتوسط، وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية 150 مليون دولار، ومن المخطط افتتاحه في صيف 2024.

وأضاف أن نجاح مجموعة صن رايز وما تحققه مدار كان دافعا كبيرا ورئيسيا لاختيار حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز ورئيس مجلس إدارة مدار العقارية، ضمن أقوى 100 شخصية مؤثرة وملهمة في القطاع السياحي بالشرق الأوسط، وذلك طبقا لما أعلنته مؤسسة فوربس الشرق الأوسط.

 

وفي سياق متصل، قالت دليلة الشاعر رئيس قطاع التطوير في شركة "مدار"، إن "أزهى نورث" يقام على مساحة 250 فدانا، بما يعادل مليون متر مربع تقريبا، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم مجموعة من الوحدات المتنوعة، ويقع منتجع أزهى نورث في الكيلو 212 بطريق "الإسكندرية – مطروح"، ويبعد 73 كم عن مرسى مطروح.

 

وأوضحت أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع في منطقة رأس الحكمة وتصدره بين المنافسين، لاسيما أنه من المنتجعات القليلة في الساحل الشمالي الغربي الذي يبدأ من الطريق الرئيسي مباشرة، وينتهي على الشاطئ، وهو ما يعمل على توفير الأمان للعملاء، ويمنحهم أيضا سهولة ويسر في الوصول إلى البوابات الرئيسية الموجودة على الطريق، مشيرة إلى أنه يعتمد على الطاقة النظيفة بشكل كبير.

 

وأشارت رئيس قطاع التطوير في شركة "مدار، إلى أن مشروع أزهى نورث يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو 86% من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ تصل إلى 12 كم، منها 700 مترا على شاطئ البحر، والباقي بحيرات "كريستال لاجون" على مساحة 45 فدانا.

 

ولفتت إلى أنه تم تصميم الوحدات على أعلى مستوى بما يحقق الاستغلال الأمثل للمساحات، مؤكدة أن جميع الوحدات والفيلات والشاليهات يتم تسليمها تشطيب كامل بالتكيفات والمطبخ، كما أنه تمت مراعاة الاستدامة في التصميمات المعمارية لتقليل تكاليف الصيانة المستقبلية.

 

وتابعت أن المشروع يتميز بتوفير الخدمات الفندقية، وخاصية Triple play التي تجعل وسيلة التواصل بكل الخدمات والوحدات الأخرى داخل المشروع من أسهل ما يكون، بالإضافة إلى توفير خدمات House Keeping وLaundry وConcierge ليكونوا في خدمة عملاء أزهي نورث طوال العام.