"إيزي جيت" البريطانية تقلص خسائرها لـ516 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي

أعلنت شركة طيران "إيزي جيت" البريطانية منخفضة التكاليف، أن خسائرها خلال النصف الأول من العام المالي حتى نهاية مارس 2023، قبل احتساب الضرائب تقلصت إلى 415 مليون جنيه إسترليني، وذلك بالمقارنة مع خسائر قدرها 557 مليون جنيه إسترليني، كانت سجلتها في العام السابق.

 

وبلغ حجم الخسارة الأساسية 40.9 بنس للسهم، بالمقارنة مع خسارة تقدر بـ57.2 بنس. كما بلغت الخسائر الرئيسية قبل احتساب الضرائب 411 مليون جنيه إسترليني بالمقارنة مع خسائر قدرها 545 مليون جنيه إسترليني تم تسجيلها في العام الماضي.

 

وقالت مجموعة الخطوط الجوية، إن التحسن جاء مدفوعا بزيادة الطاقة الاستيعابية وعوامل الحمولة والعوائد، مع رفع جميع القيود التي كانت مفروضة على السفر حاليا، وتعزيز المساهمة من عروض المنتجات الإضافية وعطلات "إيزي جيت"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 80% ليصل إلى 2.69 مليار جنيه إسترليني، ويرجع ذلك بصورة جزئية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 37.9 مليون مقعد بالمقارنة مع 30.3 مليون، وأيضا بسبب قوة عائد التذاكر وتغيير الخطوة المستمر في تحقيق الإيرادات الإضافية.