اليونان: مشروع لتجهيز 287 شاطئا لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة 15 مليون يورو

سيتمكن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة قريبا من أخذ حمام شمسي على الشواطئ الأكثر شهرة في اليونان، حيث قررت الدولة تجهيز 287 شاطئا في جميع الجزر بشكل كامل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة. وسيشمل مثل هذا المشروع، الذي تكلف نحو 15 مليون يورو، تركيب نظام SEATRAC، وهو آلية ثابتة تتضمن كرسيا بجهاز تحكم عن بعد يمكن نقله داخل وخارج البحر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

كما ذكرت CN Traveler، حتى الآن، تم بالفعل تثبيت التعديلات في أكثر من 140 شاطئا. وكشف مؤسس SEATRAC، جيراسيموس فيسيان، الذي يعيش بجانب البحر في اليونان، أنه نتيجة لاستحالة التنقل، كان دائما يواجه مشكلة في دخول المياه والخروج منها. وهكذا، بدأ "فيسيان"، جنبا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة TOBEA (الذي طور نظام SEATRAC)، إجناتيوس فوتو، في البحث عن حلول ممكنة لهذه المشكلة.

 

بالإضافة إلى ذلك، في عام 2009، تم إنشاء النموذج الأولي لهذا النظام لأول مرة، وتم تسويقه لاحقا في عام 2012. وأشار "فوتو" أيضا إلى أنه بعد إطلاق نظام SEATRAC، تم استخدامه على الفور من قبل كبار السن والنساء الحوامل والأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد. في الوقت نفسه، قال إن فريق SEATRAC يتكون من 20 عضوا يتشاركون أيضا في نفس الرؤية.

 

وتعليقا على هذا القرار، أشار وزير السياحة اليوناني، إلى أن المساواة في الوصول إلى البحر هو حق من حقوق الإنسان، مضيفا أن الأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة يُمنحون الفرصة للمشاركة في أنشطة الشاطئ مع العائلة والأصدقاء.

 

علاوة على ذلك، اليونان ليست الدولة الوحيدة التي تعمل على جعل السفر متاحا بشكل أكبر، حيث تقوم المتاحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة أيضا بتثبيت وتقديم ميزات يمكن الوصول إليها، مثل غطاء للأذنين لإلغاء الضوضاء للزوار الذين يعانون من الحساسيات الحسية، ومسار يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة أيضا.

 

أيضا، يمكن الوصول إلى بعض المتنزهات الوطنية بواسطة الكراسي المتحركة، مثل حديقة بادلاندز الوطنية في ساوث داكوتا، التي لديها القدرة على استيعاب الكراسي المتحركة في أكثر من 92% من مطاعمها.