محافظ جنوب سيناء يبحث إقامة مهرجان غنائي عالمي بشرم الشيخ لتنشيط السياحة.. تفاصيل

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وفدا من ممثلي إحدى الشركات العالمية الكندية، يضم دان شويتز الرئيس التنفيذي للشركة الكندية، وويل ليكس من فريق العمل بالشركة، و"جب إيشام" مستشار عدة جهات عالمية للفعاليات الدولية وكبير منتجي الحفل الدولي العجائب السبع، وعلاء خليفة خبير التسويق السياحي الدولي، ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الدولية العاملة في مجال التسويق المقاصد السياحية الدولية والفعاليات بمنطقة الشرق الأوسط.

 

تناول الاجتماع التشاور نحو التجهيز والإعداد لمهرجان غنائي عالمي يسمى "عجائب الدنيا السبع" بحلول عام 2024، والتي سوف تبدأ النسخة الأولى منه انطلاقا من الأهرامات المصرية العريقة، يعقبه توجه الحاضرين للحفل العالمي لقضاء عدة ليال في مدينة شرم الشيخ العالمية، وعقد عدة فعاليات غنائية واحتفالية لاستكشاف ما تقدمه شرم الشيخ الساحرة كمقصد للسياحة العالمية.

 

ومن المتوقع أن يضم الحفل العالمي آلاف الحاضرين من جميع أنحاء العالم، وأن يضم عدة فعاليات تلقي بالضوء على أهمية المقاصد السياحية الدولية، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

 

وسوف تنطلق النسخة الأولى من مصر ثم تستمر من خلال عدة مقاصد عالمية أخرى، ثم تعود مرة أخرى إلى المقصد السياحي المصري في العام الذي يليه بعروض وأعمال جديدة، ليستمر ذلك العرض سنويا، وضمن الفعاليات الثابتة لدعم السياحة المصرية بشكل دائم.

 

وأكد محافظ جنوب سيناء دعمه واستعداد شرم الشيخ لاستقبال تلك الفعاليات الدولية، وخاصة لما لها من خبرات سابقة وإقامة مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022 بإشادة دولية لجميع وفود حضور المؤتمر، معربا عن ترحيبه بهذا الحدث العالمي الهام في إطار التنشيط والترويج للمقاصد السياحية بمصر عامة وشرم الشيخ خاصة. وأبدى الوفد إعجابه الشديد بما شاهدوه في شرم الشيخ من إمكانيات عالمية لإقامة أي حدث عالمي.

 

حضر اللقاء من جانب محافظة جنوب سيناء وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية، وعمر إسماعيل الخبير السياحي ومنظم الحفلات.