لوفتهانزا الألمانية تنشر طائرات أكبر على مسارات محلية بسبب إضرابات بالسكك الحديد

ذكر متحدث باسم شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، اليوم الجمعة، أن الشركة سوف تنشر طائرات أكبر على مسارات محلية، فيما تزيد الإضرابات، المستمرة بمختلف أنحاء البلاد، الطلب على السفر الجوي المحلي.

 

ويتم حجز الرحلات المحلية لشركة الطيران بكثافة، يومي الإثنين والثلاثاء، بسبب إضراب موظفي السكك الحديدية، وهو الأحدث منذ شهور، من قبل نقابات عمال النقل والخدمة العامة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة.

 

ومن بين المسارات الأكثر حجزا، فرانكفورت- برلين، حيث يتم التخطيط لرحلات إضافية، بالإضافة إلى ميونخ- هامبورج وميونخ- برلين. وربما تخدم الطائرات الأكبر حجما أيضا مدينة هانوفر، حيث يتم افتتاح معرض رئيسي للغابات والأخشاب يوم الإثنين المقبل.

 

وأضاف المتحدث أن استخدام طائرات "إيرباص A321" على المسارات المحلية، سيؤدي إلى زيادة بواقع نحو 40 مقعدا لكل رحلة. غير أنه لن يكون هناك أي إلغاءات لرحلات أخرى لصالح تسيير رحلات جوية محلية.

 

وخارج فرانكفورت وميونخ، تسجل شركة "يوروينجز" التابعة لشركة "لوفتهانزا" زيادة كبيرة في الحجوزات. غير أن شركة الطيران ليس لديها أي سعة إضافية متاحة، ويرجع ذلك جزئيا إلى رحلات الطيران الكثيفة بالفعل خلال العطلات.

 

وتمسكت نقابة السكك الحديدية والنقل الألمانية (EVG)، بالإضراب التحذيري المخطط له، والذي تبلغ مدته 50 ساعة، والمقرر تنفيذه اعتبارا من مساء الأحد المقبل في خطوط السكك الحديدية.

 

وأعلنت النقابة اليوم الجمعة أن هذا يعني أن الموظفين لا يزالون مدعوين للمشاركة في الإضراب اعتبارا من الساعة 10 مساء الأحد حتى 12 منتصف ليل الثلاثاء (التوقيت المحلي)، ما يعني شل حركة السكك الحديدية في ألمانيا.

 

وكانت شركة السكك الحديدية "دويتشه بان" قد أعلنت بالفعل أمس الخميس، أنه في حالة حدوث إضراب، سيتم إيقاف جميع حركة القطارات لمسافات طويلة طوال هذه الفترة، ومن المتوقع أيضا إلغاء حركة جميع القطارات الإقليمية تقريبا.

 

وحاولت "دويتشه بان" في البداية تجنب الإضراب التحذيري عبر محادثات أجرتها مع النقابة حتى وقت متأخر من مساء أمس الخميس. وتحدث مفاوض النقابة، كريستيان لوروخ، ليلة الخميس/ الجمعة عن "عروض وهمية" من الشركة.

 

ويدور الخلاف الرئيسي حول هي الحد الأدنى القانوني للأجور، والذي يتلقاه نحو 2000 موظف في "دويتشه بان" في شكل بدلات فقط، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).