"إير فرانس KLM": تراجع الخسائر إلى 344 مليون يورو خلال الربع الأول من 2023

أعلنت شركة الطيران الفرنسية الهولندية (إير فرانس KLM)، تراجع صافي خسائرها خلال الربع الأول من 2023، وأنها تستعد لموسم عطلات مزدحم في ظل ارتفاع مبيعات تذاكر الطيران بالنسبة للصيف المقبل.

 

كما ذكرت الشركة، في بيان أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنها استعادت "الاستقلال الاستراتيجي الكامل" بعد سداد كل المساعدات الحكومية التي كانت قد حصلت عليها خلال فترة جائحة كورونا.

 

وأفادت (إير فرانس KLM)، بأن صافي خسائرها خلال الربع الأول من 2023 تراجع إلى 344 مليون يورو (379 مليون دولار)، مقابل 552 مليون يورو خلال نفس الفترة من 2022، كما ارتفعت عائدات الشركة بنسبة 42% إلى 6.33 مليار يورو، في زيادة طفيفة عن توقعات المحللين.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بن سميث: "(إير فرانس KLM) تواصل تحقيق نمو قوي في العائدات، مع توافر تدفقات نقدية قوية بفضل مبيعات التذاكر المشجعة للغاية بالنسبة لفصل الصيف". وأضاف: "سددنا بالكامل قيمة جميع المساعدات الحكومية، وهو ما يحررنا من القيود المرتبطة بهذه المساعدات، ويعيد لنا استقلاليتنا الاستراتيجية الكاملة".

 

وكان "سميث" قد صرح في فبراير الماضي بأن شركته "طوت صفحة جائحة كورونا"، التي كانت قد تسببت في انتكاسة غير مسبوقة لصناعة الطيران في العالم، ودفعت حكومات إلى تقديم حزم مساعدات لشركات طيران.