كوريا الجنوبية تعفي الزوار من رسوم الدخول في 65 معبدا بوذيا

أصبح من الممكن الدخول مجانا إلى 65 معبدا بوذيا في كوريا الجنوبية، تمتلك أو تدير ممتلكات ثقافية محددة من قبل الدولة في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعدما دخل بدءا من الخميس الماضي في حيز التنفيذ قانون منقح يطالب الدولة بتعويض هذه المنظمات المدنية عن رسوم الدخول التي يعفى منها الزوار.

 

وقبل المراجعة، كان يتعين على جميع الزوار دفع رسوم تتراوح من 1000 وون (0.70 دولار أمريكي) إلى 5000 وون للفرد لدخول المعابد البوذية التي تضم ممتلكات ثقافية كورية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

ومع دخول قانون حماية التراث الثقافي المعدل في حيز التنفيذ، أصبح من الممكن زيارة 65 معبدا تابعا لطائفة جوغيه (أكبر طائفة بوذية في البلاد) مجانا، وهي المرة الأولى منذ نحو 61 عاما التي يتم فيها إعفاء الزوار من رسوم الدخول في تلك المعابد.

 

ومنذ إدخال قانون حماية التراث الثقافي في عام 1962، سمح للمعابد البوذية في كوريا بفرض رسوم دخول على الزوار. ومع ذلك طالما أثار هذا الجدل، حيث تجادل المعابد بضرورة الحصول على تمويل للحفاظ على الأصول الثقافية للبلاد وإدارتها، بينما يرى آخرون أن هذه الرسوم عبء غير عادل على ممارسي رياضة التسلق الذين يمرون عبر المعابد في طريقهم إلى الجبال المجاورة.

 

ولمعالجة هذه القضية، خصصت الحكومة المركزية 41.9 مليار وون للفترة المتبقية من هذا العام لتعويض المعابد عن خسارتها. لكن المعابد التي تمتلك أو تدير بعض الممتلكات الثقافية التي تحددها المدن أو الأقاليم سيسمح لها بمواصلة فرض رسوم الدخول.