ATM دبي 2023.. المغرب توقع اتفاقيات مع شركات سياحية عالمية بينها "Wego" و"Cozmo Travel"

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقيات شراكة مع عدد من الشركات والهيئات المتخصصة في مجال السياحة، وذلك على هامش معرض سوق السفر العربي ATM دبي 2023 الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي.

 

وتهدف هذه الاتفاقيات، التي تشمل أيضا السوقين الهندي والأسترالي، إلى مضاعفة عدد رحلات السائحين القادمين إلى المغرب من بلدان الخليج والمنطقة بحلول عام 2026، وتشمل التالي:

 

ويجو Wego

وقع المكتب الوطني المغربي على اتفاق شراكة مع مجموعة "Wego" محرك البحث الوصفي السنغافوري المتواجد بكل من سنغافورة ودبي، والذي يستغل 76 موقعا أو بلدا بأكثر من 22 لغة وعملات محلية.

 

"Cozmo Travel"

كما أبرم المكتب اتفاقية شراكة مع مجموعة تنظيم السفر والرحلات "Cozmo Travel" التي تمتلك 90 فرعا بالمنطقة، والتي تقوم بتنظيم رحلات للمسافرين تجاه الهند، الإمارات العربية المتحدة، والسعودية.

 

"Nirvana Travel and Tourism"

وعلى مستوى الأسواق الأسيوية، وقع المكتب اتفاقية شراكة مع مجموعة "Nirvana Travel and Tourism"  تنص على تنظيم حلقات تدريبية لموظفي السياحة بالسوق الهندي، وآخر بكل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال، في إطار الترشح الثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030.

 

"Miki Travel"

كما وقع المكتب اتفاقا مع العملاق الياياني "Miki Travel" الذي يعتبر واحدا من مقدمي خدمات السفر بآسيا، والذي يملك خبرة بمجال اقتراح تشكيلة متكاملة من منتجات السفر والرحلات.

 

Interpid Travel""

وبخصوص السوق الأسترالي، وقع المكتب اتفاقا مع مجموعة "Interpid Travel"، المتخصصة في تنظيم رحلات السفر لاستكشاف الطبيعة والمغامرة، فضلا عن اتفاق آخر مع شركات سياحية أخرى في المجال السياحي بالمنطقة، والمتخصصين في الجانب التكنولوجي الرقمي.

 

"Rehlat"

وفيما يتعلق الاتفاق بوكالة الأسفار على المنصة الإلكترونية "Rehlat" التي تتواجد في 11 بلدا والتي حظيت بلقب أحسن وكالة أسفار بالإمارات في عام 2021 ضمن فعاليات جائزة السفر العالمية؛ وبعدها مجموعة تنظيم السفر والرحلات"Capital Travel" المزود الرئيسي لحلول السفر التي التزمت بموجب الاتفاق المبرم معها بتنظيم رحلات سياحية تجاه المغرب انطلاقا من بلدان الخليج.

 

وقال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إن المشاركة المغربية في سوق السفر العربي أثمرت نتائج هامة تمثلت على الخصوص في إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة مع فاعلين رئيسيين في المجال السياحي ببلدان الشرق الأوسط، التي تشكل سوقا يزخر بمؤهلات قوية وواعدة.

 

وأكد أن المغرب يملك كل الإمكانيات والمقومات الضرورية  لتعزيز مكانته في الأسواق المصدرة للسائحين من بلدان الخليج، وأفاد أن هذه الفعالية العالمية شكلت فرصة للمكتب الوطني المغربي للسياحة بعمل علاقات شراكة جديدة مع كبريات المجموعات المتواجدة بالمنطقة مما سيسهم في تعزيز جاذبية وجهة المملكة.

 

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة، قد وقع على هامش معرض سوق السفر العربي، اتفاقية شراكة مع طيران الامارات، تهدف إلى تعزيز تدفق السائحين الى المغرب. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز جاذبية المغرب في العديد من الأسواق المستهدفة، ودخول أسواق جديدة من خلال شبكة الشركة.

 

ويؤكد المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال العديد من الاتفاقيات والشراكات المبرمة على هامش هذه الفعالية إلى مواصلة تنفيذ مخطط light in action، والذي يهدف إلى المساهمة في تحسين مكانة وجهة المغرب بهذه المنطقة وجميع المناطق المجاورة لها. يذكر أن المكتب الوطني المغربي للسياحة شارك خلال الدورة الـ30  لمعرض سوق السفر العربي التي نظمت في الفترة من 1 إلى 4 مايو بدبي على مشاركة فعالة، إلى جانب شركة الخطوط الملكية المغربية و18 عارضا، وممثلين للمجالس المتخصصة بالسياحة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة المغرب العربي للأنباء، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا يعلن استئناف الطيران بين موسكو والرباط بالمغرب

مطارات المغرب تستقبل نحو 5.9 مليون مسافر عبر 46 ألف رحلة خلال الربع الأول من 2023

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الدار البيضاء ومراكش في المغرب بدءا من 30 يونيو