طيران الإمارات والاتحاد توسعان اتفاقية الإنترلاين لتوفير خيارات السفر إلى الدولة

وقعت طيران الإمارات والاتحاد للطيران مذكرة تفاهم لتوسيع اتفاقية الإنترلاين بينهما وتوفير رحلات ربط للمسافرين من وإلى دولة الإمارات، وتهدف هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الشركتين إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز السياحة الوافدة إلى الدولة من الأسواق الرئيسية، وذلك بتمكين الزوار من تجربة أكثر من وجهة في برنامج رحلة واحد.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أنه سوف يتمكن عملاء كلتا الناقلتين في الصيف المقبل من إجراء حجز واحد والسفر إلى دبي أو أبوظبي، مع عودة سلسة عبر المطار الآخر. كما توفر الاتفاقية الجديدة للمسافرين الذين يخططون لاستكشاف الإمارات العربية المتحدة مرونة في إصدار التذاكر الشاملة لرحلاتهم الكاملة وتسجيل الأمتعة بمنتهى الراحة والسهولة.

 

وسوف تركز الناقلتان في المراحل الأولى من الشراكة، على جذب الزوار إلى الإمارات من خلال تطوير حركة الإنترلاين الوافدة من النقاط الأوروبية والصين. وسوف يتيح ترتيب "الفك المفتوح open jaw" للزوار استكشاف مختلف مناطق دولة الإمارات، ما يوفر الوقت عن طريق عدم اضطرارهم إلى العودة عبر مطار الوصول. ويتوفر أمام العملاء الذين يفدون إلى الدولة خيار"رحلات متعددة المدن"، مع إمكانية السفر من مدينة على شبكتي الناقلتين، والعودة بسهولة إلى نقطة أخرى تخدمها طيران الإمارات أو الاتحاد للطيران.

 

ووقع مذكرة التفاهم في معرض سوق السفر العربيATM  2023 عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، ومحمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، بحضور السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، أنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران وعدد من مسؤولي الناقلتين.

 

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن المشاركة مع طيران الإمارات في مهمتنا المشتركة لدعم السياحة الوافدة إلى الإمارات وتسهيل السفر إلى مدننا. ومع وجود ناقلتين عالميتين تدعمان السياحة في الدولة، فإن اتفاقية الإنترلاين ستوفر لعملائنا تجربة أفضل في أبو ظبي ودبي بتذكرة واحدة، وتقديم تجربة طيران جيدة، سواء كانوا يسافرون مع الاتحاد للطيران أو طيران الإمارات.

 

وتقوم شراكة الإنترلاين الموسعة على التزام الناقلتين بالترويج للسياحة في دولة الإمارات والعمل على تعزيز مكانتها كوجهة عالمية مفضلة. وتعد السياحة إحدى الركائز الأساسية لاقتصاد الدولة، ومن المتوقع، وفقا لأرقام "مجلس الإمارات للسياحة"، أن تساهم السياحة بنسبة 5.4% من الناتج الإجمالي المحلي للدولة، أي بنحو 116.1 مليار درهم نحو 31.6 مليار دولار أمريكي، وتدعم أكثر من مليون وظيفة بحلول عام 2027.

 

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها الناقلتان عن تعاون مشترك. ففي عام 2018، وقعت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ومجموعة الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم للتعاون في مجال أمن الطيران، بما في ذلك تبادل المعلومات في مجال العمليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مجموعة طيران الإمارات تدعو خبراء تكنولوجيا المعلومات المصريين للعمل في دبي ضمن 300 وظيفة

الاتحاد للطيران توقع اتفاقية مع "أسترا تك" لإتاحة خدمة حجز الرحلات الجوية عبر تطبيق "بوتيم"