فلاي دبي تنقل 3.4 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2023 بنمو 50%

نمو وجهات دبي إلى 120 وجهة في 52 دولة مدعومة بتوالي تسلم الطائرات الجديدة

زيادة السعة المقعدية بنسبة 20% خلال فترة الصيف في الفترة من 1 يوليو إلى 30 سبتمبر

 

سجلت فلاي دبي أكثر من 3.37 مليون مسافر خلال الربع الاول من العام الجاري 2023، بزيادة 50٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وذلك مع  استعداد للشركة لفترة صيف مزدحمة بين 1 يوليو و 30 سبتمبر ، حيث تتوقع نمو السعة المقعدية بنحو 20٪ عبر شبكتها.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع فلاي دبي أنه منذ بداية عام 2023، وسعت فلاي دبي شبكتها مع بدء عملياتها إلى سان بطرسبرج في روسيا، باتايا وكرابي في تايلاند، القيصومة والعلا وجيزان ونجران ونيوم في السعودية، شيمكنت في كازاخستان، عشق أباد في تركمانستان، مقديشو في الصومال، وميلانو- بيرغامو في إيطاليا.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أن الشركة ن\تواصل تنمية شبكتها وإطلاق رحلاتها إلى وجهات جديدة لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشرة، وإضافة سعة على الوجهات الحالية. وأفاد أن الشركة شهدت أداء قويا منذ بداية العام، وهو ما يعكس بوضوح مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسفر، وقدرتها على التكيف في مواجهة التحديات الاقتصادية.

 

وأوضح أن دور فلاي دبي يستمر في دعم الاقتصاد المتنامي وتعزيز الربط الجوي من والى الدولة ودبي وخاصة مع توالي تسلمنا للمزيد من الطائرات الجديدة، وخلق المزيد من فرص العمل والمساهمة في تعزيز موقع مطار دبي الدولي ​​ باعتباره أكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث اعداد المسافرين الدوليين.

 

نحو 26 ألف رحلة

شغلت فلاي دبي أكثر من 25 ألف و832 رحلة خلال الفترة من 1 يناير الى 31 مارس 2023 ونقلت 3.37 مليون مسافر، بزيادة قدرها 50٪ في اعداد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

 

ستعمل فلاي دبي على زيادة سعتها عبر الشبكة بين 1 يوليو و 30 سبتمبر 2023، بنسبة 20٪ عن نفس الفترة من عام 2022. وعملت الشركة على زيادة أسطولها من طائرات بوينج 737 إلى 76 طائرة تخدم شبكتها الآخذة في التوسع مع دخول طائرتين أخريين الخدمة في وقت لاحق من مايو. لدعم مسار النمو هذا ، كما تنفذ الشركة حاليا حملة توظيف تستهدف استقطاب المزيد من اصحاب الكفاءات إلى قوتها العاملة، ويشمل ذلك الطيارين وطاقم الطائرة وغيرها من الوظائف في مختلف أقسام الشركة.

 

شبكة متنامية

نمت شبكة فلاي دبي لتصل اليوم الى 120 وجهة في 52 دولة حول العام منها، أكثر من 75 من هذه الوجهات لم يكن لها في السابق روابط جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل برحلات طيران مباشر من دبي.

 

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، أن رحلات الشركة تصل إلى آفاق جديدة مع 9 وجهات تنضم إلى الشبكة هذا الصيف بما فيها الوجهات الشهيرة مثل بودروم، دوبروفنيك، ميكونوس، سانتوريني، وتيفات بالإضافة إلى الوجهات الجديدة مثل كورفو في اليونان وكالياري في صقلية.

 

وأوضح أن فلاي دبي ستعمل على زيادة اعداد الرحلات على عدد من الوجهات بما في ذلك ميلان-بيرغامو، بيزا، باتايا، وكرابي وهي الوجهات التي تتمتع بطلب قوي وشعبية كبيرة بين المسافرين من الإمارات وعبر شبكة الشركة. وأضاف أنه سوف يستفيد المسافرون برحلات ربط سلسة على شبكة فلاي دبي أو من خلال الشراكة بالرمز المشترك مع طيران الإمارات سواء كانوا مسافرين في رحلة عمل أو للترفيه.

 

رفعت فلاي دبي شبكتها في إيطاليا إلى 5 وجهات مع بدء رحلاتها إلى كالياري في 22 يونيو 2023، حيث تخدم اليوم كاتانيا، كالياري، نابولي، ميلان بيرغامو، وبيزا بواقع 24 رحلة أسبوعيا وتشمل التالي:

- نابولي: ترتفع رحلات نابولي من 4 إلى 7 رحلات أسبوعيا، اعتبارا من 19 يونيو لتستمر بعد الصيف كرحلة يومية

 

- بيزا: من 3 رحلات ترتفع إلى 4 رحلات اسبوعيا بدء من 20 يونيو.

 

- ميلان بيرجامو: ارتفعت اعداد الرحلات من 5 إلى 7 اسبوعيا بدء من ابريل.

 

وستقوم فلاي دبي بمضاعفة عملياتها إلى كرابي وباتايا في تايلاند لتصبح رحلتان يوميا اعتبارا من 13 أكتوبر 2023. وقد شهدت أعداد المسافرين طلبا متناميا على الرحلات إلى تايلاند من بلجراد، بوخارست، بودابست، موسكو، تل أبيب، ووارسو وكذلك من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

 

جدول رحلات فلاي دبي للوجهات الموسمية خلال العام 2023

 

وأفادت فلاي دبي أن الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com ، أو تطبيق فلاي دبي الرسمي، أو مركز الاتصال في دبي على الرقم 600544445 +971، أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر. للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار، اضغط هنا .

 

للاطلاع على المنشور على موقع فلاي دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

فلاي دبي تطلق باقات عطلات عيد الفطر لعدة وجهات بأسعار تبدأ من 2299 درهما

السعودية: مطار القيصومة يدشن أولى الرحلات الدولية من خلال طائرة فلاي دبي

فلاي دبي تشغل رحلة يوميا إلى ميلانو بيرجامو الإيطالي اعتبارا من 18 أبريل المقبل