بورسعيد تفتح جبال الملح أمام الزوار بدءا من الجمعة المقبل لعودة الرواج السياحي

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، عن فتح جبال الملح أمام مواطني بورسعيد وزائريها بداية من يوم الجمعة القادم، في إطار خطة المحافظة لعودة الرواج السياحي لمدينة بورفؤاد، وتنشيط رحلات اليوم الواحد، وذلك في بيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد بموقع "فيسبوك".

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد مع أسامة عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات، لمناقشة سبل التعاون المشتركة بين الجانبين، بما يحقق الاستغلال الأمثل لمقومات محافظة بورسعيد السياحية، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والمستشار إبراهيم عبد الغفار مستشار المحافظة للاستثمار.

 

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن بورفؤاد تحتل المرتبة الأولى في السياحة من هذا النوع، فضلا عن تقديم كل الخدمات لتنشيط السياحة الداخلية لجميع الرحلات القادمة من جميع محافظات الجمهورية لمشاهدة جبال الملح وإدخال البهجة على نفوس المصريين.

 

جدير بالذكر أن جبال الملح أصبحت شبيهة لجبال الجليد، وتعد وجهة جديدة للسياحة المصرية وتسويق مختلف للطبيعة، حتى أنها باتت توصف بجبال الجليد الخاصة بمصر، ويحرص الزائرون على التزحلق عليها، حيث يلتقط المصورون "فوتوسيشن" للزوار، يشبه التواجد وسط الثلوج الكثيفة، ويقوم الزوار بإلقاء الملح إلى أعلى، ليرى من يشاهد الصور جبال من الثلج وتساقط للثلوج على رأس الزائر.