كوريا الجنوبية: تحويل المجمع الرئاسي السابق بالبيت الأزرق "تشيونج وا ديه" إلى معلم سياحي

أقامت وزارة الثقافة الكورية الجنوبية، احتفالا أمس الأربعاء، بمناسبة إطلاق مشروع لتحويل المجمع الرئاسي السابق في البيت الأزرق "تشيونج وا ديه" إلى معلم سياحي، بعد حوالي عام من افتتاحه للجمهور، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وقالت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة بكوريا الجنوبية، إنها ستجذب المزيد من السياح المحليين والأجانب من خلال إنشاء تجمع سياحي يربط بين "تشونج وا ديه" ومناطق الجذب السياحي المحيطة به في وسط سيول.

 

وكشفت الوزارة عن خطة مسودة لمسارات جولات المشي لمسافات طويلة مع 10 ثيمات مختلفة، بما في ذلك تجربة البلاط الملكي لمملكة "جوسون" (؜1392-1910)، وجولات ثقافية، وطريق فني، وتسلق الجبال.

 

وصرح وزير الثقافة الكوري الجنوبي، بارك بو-كيون، خلال الحفل الذي أقيم في الحديقة الرئيسية للمجمع، بأن "تشونج وا ديه"، هو منطقة سياحية جذابة وتنافسية، حيث يتعايش تاريخ رؤساء كوريا الجنوبية والثقافة والفنون والطبيعة والتراث الثقافي، وأكد أن "الحكومة ستبذل جهودا لإضافة البيت الأزرق إلى قوائم السياح العالمية، مع اعتبار حفل اليوم نقطة انطلاق".

 

كما حضر الحفل شخصيات من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك متسلق الجبال "وم هونج-جيل"، ومديرة فرقة الباليه الوطنية الكورية "كانج سو-جين"، ولاعبتا الكرة الطائرة "بارك جيونج-آه" و"بيه يو-نا".

 

وكان "تشونج وا ديه" هو مقر المكتب الرئاسي ومقر الإقامة الرئاسي لأكثر من 7 عقود، قبل أن يقرر الرئيس "يون سيوك-يول" نقل مكتبه إلى مبنى وزارة الدفاع السابق في منطقة "يونجسان" في سيول ويفتتح المجمع السابق للجمهور في مايو 2022. وخلال عصر مملكة "جوسون"، كان بمثابة الحديقة الخلفية لقصر "كيونج بوك"، القصر الملكي الرئيسي. وبعد نقل المكتب الرئاسي، أصبح البيت الأزرق أحدث منطقة جذب سياحي في العاصمة، ومكانا للمعارض الفنية والحفلات الموسيقية.