مانشستر بالمملكة المتحدة تعتزم فرض رسوم على سائحي الاتحاد الأوروبي

جميع السائحين، بمن فيهم أولئك القادمون من دول الاتحاد الأوروبي الذين يخططون للسفر إلى مدينة مانشستر البريطانية، يخضعون الآن لرسوم يطلق عليها "رسوم زائر المدينة"، وبذلك تصبح المدينة الأولى في المملكة المتحدة التي تفرض مثل هذا المطلب، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتلزم الضريبة الليلية جميع الزائزين المقيمين بمؤسسات الإقامة في هذه المدينة، بدفع 1.14 يورو لكل غرفة في الليلة. ويتوقع قسم تحسين أعمال أماكن الإقامة في مانشستر (ABID) أن تحقق التغييرات الجديدة إجمالي 3.4 مليون يورو.

 

وقالت أول رئيس لـABID، آني براون، لصحيفة "Manchester Evening": "عند مقارنة ذلك بالمدن الأوروبية التي فرضت ضرائب ورسوم على الزائرين لعدد من السنوات، نشعر أنها مبلغ صغير نسبيا"، وأوضحت أن هناك مدنا أخرى في بريطانيا تخطط لإدخال إجراءات مماثلة. وأضافت، وفقا لـTravel Tomorrow: "لا أعتقد أنها رسوم غير مشروعة"، مشددة على أنها ستكون أكبر BID للإقامة خارج وسط لندن فيما يتعلق بالإيرادات التي تحققها.

 

تم إدخال التغييرات الجديدة بعد العام الماضي، وأيد 80% من أصحاب الفنادق مثل هذا الإجراء. ومن بين الأسباب وراء الدعوة إلى التصويت، خطة المدينة لتعزيز قدرتها على الإقامة بإجمالي الفنادق الجديدة التي تضم أكثر من 6000 غرفة في السنوات القليلة المقبلة.

 

وكان من المتوقع أن تساعد مانشستر ABID، التي ستجمع الأموال من الضرائب، في التغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الإقامة في هذه المدينة، بما في ذلك التعافي من الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا، وتأثير فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الضيافة، المتبوع بمبادرة من فندق المدينة وكذلك مزودي الشقق المخدومة.

 

ويهدف القرار الأخير أيضا إلى إنشاء قطاع إقامة أكثر استدامة في هذه المدينة، ومساعدة مانشستر على البقاء ضمن أفضل الوجهات السياحية. وقد لوحظ أيضا أنه سيتم استخدام الأموال من أجل تضخيم الحملات التسويقية التي تدفع الإقامات الليلية، وأيضا توفير فرص لقطاع الإقامة في مانشستر مستقبليا، وبالتالي المساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد.