إسبانيا تعلن 26 احتفالا كمهرجانات ذات أهمية دولية خلال أسبوع عيد الفصح

يحتفل الشعب الإسباني بعيد الفصح خلال شهري مارس أو أبريل، وهو أحد أهم الأحداث الثقافية للبلاد، وقالت هيئة السياحة الوطنية الإسبانية (Turespaña)، إنه يمكن للسياح الذين يأتون خلال هذه الفترة في إسبانيا تجربة لحظات خاصة وأجواء احتفالية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

أعلنت الأمانة العامة للسياحة بوزارة الصناعة والسياحة والتجارة الإسبانية، 26 احتفالا كمهرجانات ذات اهتمام دولي. وكانت إشبيلية ومالقة وغرناطة في الأندلس من التي تم الإعلان عنها باهتمام، وسرقسطة وتيرويل في أراجون، وكريفايلنت وأوريويلا في أليكانتي، وكاسيريس وباداخوز وميريدا.

 

وإلى جانب احتفالات عيد الفصح الأخرى المعلنة، تقام المهرجانات ذات الاهتمام الوطني للسياحة في إسبانيا في المدن على النحو التالي:

 

إكستريمادورا - فيرول وفيفيرو

غاليسيا - قرطاجنة، جوميلا، لوركا، مورسيا

مرسية - ليون، كوينكا، هيلين، توليدو، بلد الوليد، زامورا

سالامانكا - مدينا دي ريوسيكو، ميدينا ديل كامبو، بالنسيا أفيلا في قشتالة لا مانتشا، وقشتالة وليون

 

مشاهدة أسبوع عيد الفصح مع مسيرات احتفالية في بارادور دي لوركا

 

لوركا، هي الآن منطقة مدرجة ذات أهمية فنية وتاريخية، وهي مدينة تقع داخل منطقة مورسيا في جنوب شرق إسبانيا. في لوركا خلال أسبوع عيد الفصح، يمكن للزوار مشاهدة شخصيات ومشاهد من الكتاب المقدس والحضارات القديمة. كما تشتهر المدينة بعروضها الدينية الرائعة، لذا لا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بها من الخروج في شوارعها.

 

بالإضافة إلى ذلك، خلال هذا العرض الاستثنائي، يمكن للمسافرين الاستمتاع بلمحة من الحرير والتطريز الذهبي الذي يحمل طابع عيد الفصح، وهو تقليد عمره 100 عام، حيث يتم نسج قصص الحكايات التوراتية يدويا في لافتات ورؤوس وعربات تضيء المدينة.

 

استمتع بأهم حدث ديني في سالامانكا مع أحداث آلام المسيح

 

وبفضل خلفية التراث المبني في سالامانكا، فقد كانت موطنا لمركز مدينة مدرج في قائمة اليونسكو منذ عام 1988. وخلال مواكب أسبوع عيد الفصح هنا، يمكن للزوار إلقاء نظرة على التماثيل الدينية، وبعض من سان خوان دي جوني أو جريجوريو فرنانديز، وجميعها أعمال ثمينة لفن الباروك. وفي شوارع مدينة سالامانكا، يتم سرد مشاهد من أحداث آلام المسيح، وكذلك صور لمريم العذراء تظهر حزنها.

 

ومن بين المظاهر المختلفة التي تحدث في هذه المدينة، تبرز الخدمة التي يتم إجراؤها في كنيسة الجامعة القديمة أكثر من غيرها، وهي عبارة عن مزيج من الليتورجية والأكاديمية، مع حضور جميع أساتذة الجامعة يرتدون ملابس أكاديمية وهم يمرون تحت جرة من الكريستال. ويقام هذا الحدث يوم خميس العهد، وفي النهاية يتلقى الحاضرون الشوكولاتة والحلويات التقليدية.

 

اكتشف روح الفصح البحرية مع Parador De Ferrol

 

يعد موسم احتفالات عيد الفصح في فيرول من أروع المواسم في شمال إسبانيا، حيث إنها مدينة ساحلية وترتبط ارتباطا وثيقا بتقاليدها الساحلية. والحدث الذي يقام يوم الجمعة العظيمة يخلق جوا رائعا بسبب الألوان النابضة بالحياة التي يرتديها ممثلو الجيش والبحرية، بما في ذلك البحارة ومشاة البحرية والجنود. كما أنهم يسيرون في شوارع فيرول حاملين تماثيل القديسين، والمعروفة باسم "الباسوس".