مطار دبي يتصدر قائمة المطارات الدولية الأكثر ازدحاما خلال 2022 للعام الـ9

أعلن بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، أنهم سعيدون بتصدرهم قائمة أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم للسنة الـ9 على التوالي، وهي النتيجة المتوقعة نظرا للأداء الذي حققه مطار دبي الدولي "DXB" خلال عام 2022، وكذلك الزيادة في حركة السفر خلال الربع الأخير من العام نفسه.

 

جاء تعليق الرئيس التنفيذي لمطارات دبي حول احتفاظ مطار دبي الدولي "DXB" بمكانته في صدارة قائمة أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم للعام الـ9 على التوالي، وفقا لما أعلنه مجلس المطارات الدولي "ACI"، اليوم الأربعاء 5 أبريل.

 

وأشار جريفيث إلى أن قطاع السفر الجوي شهد ارتفاعا ملحوظا في حركة السفر عالميا عام 2022، وجاء هذا الإنجاز الذي حققه مطار دبي الدولي "DXB" نتيجة التخطيط والتنسيق المتواصل والأداء المذهل من قبل جميع الفرق ومختلف الشركاء الاستراتيجيين، وهو ما يميزنا كمجتمع واحد في مطارات دبي. فبفضل هذا التأهب والاستعداد بالتعاون مع شركائنا.

 

وتابع أنه تمكنا من استيعاب الزيادة السريعة في حركة السفر مع الحرص على تقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية، بما يضمن توفير تجربة سفر سلسة واستثنائية لجميع ضيوفنا المسافرين والذين وصل عددهم إلى 66 مليون مسافر خلال العام الماضي. وأكد على الاستمرار في الحفاظ على مكانة مطار دبي الدولي "DXB" على رأس قائمة أكثر المطارات الدولية ازدحاما، وأفضل مطار في العالم من قبل المسافرين.

 

جدير بالذكر أن مطار دبي الدولي DXB شهد أداء استثنائيا خلال عام 2022، إذ ارتفعت حركة المسافرين السنوية إلى نحو 66 مليون مسافر، الأمر الذي ساهم في تحقيق رقم قياسي جديد وتجاوز التوقعات السنوية لأعداد المسافرين خلال العام، في ظل الأرقام غير المسبوقة التي شهدها الربع الأخير من العام نفسه.

 

وصل  إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB خلال عام 2022 إلى 66 مليون و69 ألف و981 مسافر، بزيادة قدرها 127% على أساس سنوي، ويعود ذلك إلى الارتفاع الكبير في أعداد المسافرين خلال الربع الأخير من العام، والتي بلغت 19 مليون و729 ألف و155 مسافرا، بنسبة زيادة 67% عن أعداد المسافرين خلال الفترة نفسها من العام 2021.

 

وتميز الربع الأخير من عام 2022 بكونه الأعلى أداء والأكثر ازدحاما منذ عام 2019، مع الأخذ بعين الاعتبار أن شهر ديسمبر كان أكثر الأشهر ازدحاما باستقبال نحو 7.1 مليون مسافر، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها حركة المسافرين هذا المعدل منذ عام 2020.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مطار دبي الدولي يستقبل نحو 66 مليون مسافر خلال 2022 بزيادة 127% عن 2021

أكثر 10 مطارات دولية ازدحاما في العالم من حيث سعة المقاعد خلال يناير 2023.. و"دبي" الأول