مطار بروكسل في بلجيكا يستعد لاستقبال 1.1 مليون مسافر خلال عطلة عيد الفصح

من المتوقع أن يستقبل مطار بروكسل في بلجيكا ما يقرب من 1.1 مليون مسافر خلال عطلة عيد الفصح. وسيغادر أو يصل هذا العدد من الركاب إلى المطار في الفترة ما بين الجمعة 31 مارس الجاري والأحد 16 أبريل المقبل. ووفقا لبيانات المطار، فإن هذا الرقم يزيد بنحو 200 ألف عن عطلة عيد الفصح في العام الماضي (2022) عندما تم تسجيل 900 ألف مسافر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأكد المطار، أن الأشخاص سيسافرون كثيرا هذا العام خلال فترة العطلة هذه، ونتيجة لذلك، سيكون المطار هو الأكثر ازدحاما خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من فترة عيد الفصح. كما أن هذه السنة هي المرة الأولى التي يحصل فيها الطلاب فقط في المدارس الفلمنكية على حرية خلال عطلة عيد الفصح.

 

كما أوضح مطار بروكسل، أن المسافرين خلال عطلة عيد الفصح سيتمكنون من الاختيار من بين 160 وجهة مباشرة في هذا المطار. وهذا يشمل وجهات مثل (إسبانيا، وجزر الكناري، والبرتغال، وجزر الرأس الأخضر، والمغرب، وتونس، ومصر، وإيطاليا، وكرواتيا، واليونان، وتركيا، ومالطا، وقبرص). ومن بين الوجهات المفضلة العابرة للقارات (الولايات المتحدة، وكندا، وجمهورية الدومينيكان، وكوبا، والمكسيك، والإمارات) أيضا.

 

وكشفت الأرقام التي قدمها مطار بروكسل سابقا، أنه خلال شهر فبراير 2023، وصل إجمالي عدد ركاب المطار إلى مليون و362 ألفا و145 مسافرا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 65% مقارنة بنفس الشهر من عام 2022. وبناء على هذه الأرقام، تجاوزت نسبة نقل الركاب 16%، وهو ضعف رقم فبراير 2022، مما يجعل المطار مركزا رئيسيا. وفي يناير 2023، زاد عدد الركاب في مطار بروكسل بنسبة 66%، مسجلا 1.3 مليون مسافر.

 

وتكشف المزيد من بيانات مطار بروكسل، أنه في الأسبوع الأول من يناير 2023، تم تسجيل زيادة في عدد الركاب، مما يدل على رقم قوي لعام ناجح. من ناحية أخرى، خلال هذه الفترة، كان هناك انخفاض في أحجام البضائع بنسبة 12% مقارنة بعام 2022. أما بالنسبة لوزن نقل الركاب، فقد بلغ 20%، وهو ما يعني أنه قريب من مستويات عام 2019.