وزير السياحة: تسهيلات لـ6 جنسيات للحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول بشروط (تفاصيل)

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن عدد من التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية لمصر عند منافذ الوصول لعدد من الجنسيات، والتي تشمل الوافدين من 6 دول، مشيرا إلى أنه من المقرر الإعلان عن بدء تنفيذها خلال أيام.

 

وأوضح أن التسهيلات تتضمن الوافدين من دول تركيا، والعراق، والمغرب، والجزائر، وإيران، وإسرائيل، ولكن يتم منحهم التأشيرة السياحية الاضطرارية في منفذ الدخول إلى مدن جنوب سيناء والبحر الأحمر، بشروط محددة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له عقده يوم الإثنين الماضي، لاستعراض مستجدات العمل على المحاور الثلاثة للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر على مداها القصير والمتوسط والتي تتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية بها، بهدف تحقيق نمو يتراوح ما بين 25% و30% سنويا في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

 

واستعرض عيسى التسهيلات الجديدة لمنح التأشيرة السياحية عند منافذ الوصول المصرية، للوافدين من 6 دول وهي تركيا، والعراق، والمغرب، والجزائر، وإيران، وإسرائيل، وفقا للشروط التالية:

 

- سيتم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد.

 

- السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية.

 

- السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على التأشيرة بكفالة الشركات السياحية.

 

- استقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

 

- سيتم السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الامريكية –المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلندا – اليابان – أستراليا)، وكذلك السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عاما وأكبر من 60 عاما بالحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة E-Visa.

 

وأشار وزير السياحة إلى أن إجراءات منح هذه التأشيرة للجنسيات السابقة تتضمن إرسال البرامج السياحية للمجموعات الوافدة من هذه الدول من قبل شركات السياحة المصرية للموافقة عليها من قبل الجهات المعنية.

 

وأوضح وزير السياحة والآثار أن التأشيرة السياحية عند الوصول مدتها ٣٠ يوما للدخول مرة واحدة، وقيمتها 25 دولارا، ولافتا إلى أن التسهيلات المعلنة للجنسيات المذكورة كانت مقررة في شهر أبريل 2022 ولكنها كانت محددة للاستفادة منها لمدة عام.

 

ولفت إلى أن التسهيلات الجديدة ساهمت في رفع التقديرات لعدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال عام 2023 من 14.3 مليون سائح إلى 15 مليون سائح.

 

اقرأ أيضا:

عيسى: الأسواق السياحية لمصر تحقق ارتفاعا بين 100 و250% في يناير وفبراير 2023.. أبرزهم الإيطالي

مصر تعتزم إصدار تأشيرة سياحية متعددة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار قريبا

وزير السياحة يعلن تسهيلات لمنح التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول للوافدين من الصين والهند