البرتغال: السوق الأمريكي سوف يسيطر على السياحة الوافدة خلال فترة عيد الفصح

تبدو مستويات السياحة في البرتغال خلال فترة عيد الفصح إيجابية للغاية، مع تعزيز الأسواق التقليدية من خلال الأسواق الناشئة، بما في ذلك السوق الأمريكية المهيمنة بشكل متزايد، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة (Portugal News).

 

وقال رئيس جمعية الفنادق والمؤسسات السياحية في مدينة الجارف (AHETA)، هيلدر مارتينز، إن "عيد الفصح يستفيد كثيرا من السوق الإسبانية"، لكنه أكد أن سوق المملكة المتحدة "مهيمن" في الجارف، المنطقة الواقعة في أقصى جنوب البرتغال، بالإضافة إلى الفرنسيين والهولنديين من بين الأسواق الجديدة الأخرى، مثل أمريكا الشمالية، التي تسير في اتجاه تصاعدي، على الرغم من عدم وجود رحلات مباشرة إلى الغارف.

 

ووفقا لقائد أكبر اتحاد فندقي في المنطقة، وصل هؤلاء السياح من أمريكا الشمالية إلى المنطقة حتى في الموسم المنخفض، قادمين إلى البرتغال عبر مطاري إشبيلية ولشبونة، ومع ذلك، اعتبر أنه من المهم تعزيز هذا السوق، حتى يتمكن من النمو أكثر. وتابع: "إنها ليست سوقا تأتي وتذهب في اليوم التالي"، ولفت إلى أنه "من أجل تعزيز هذا السوق، وهو سوق مهم للغاية، من الضروري تسيير رحلات طيران هناك، حيث لا توجد رحلات جوية في الوقت الحالي، من مطار فارو".

 

وأكد رئيس Turismo do Algarve،  جواو فرنانديز، أن حجوزات عيد الفصح هذا العام تمثل عنصرا أكثر استقرارا فيما يتعلق بنسبة الحجوزات المدفوعة مقدما، وأوضح أن نحو 30% من حجوزات الغارف يتم دفعها مقدما، وهناك أيضا توازن أكبر بين الحجوزات التي يتم إجراؤها مباشرة من قبل السائح والحجوزات من خلال الوسطاء، أي من خلال وكالات السفر.

 

والبرتغال هي واحدة من البلدان التي لا تزال وجهة سفر شهيرة على مدار السنة. وتظهر البيانات من المعهد الوطني للإحصاء (INE)، أن البرتغال استقبلت 183 ألفا و215 سائحا من الولايات المتحدة في يوليو 2022، متجاوزة أرقام يونيو.

 

وكشفت هذه البيانات أنه خلال يونيو 2022، زار البرتغال 181 ألفا و869 أمريكيا، وهو رقم كان يعتبر أكبر زيادة منذ عام 2013. ومع ذلك، فإن عدد السائحين الذين تم تسجيلهم في يوليو يظهر أن هناك رقما قياسيا آخرـ وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتعليقا على هذه البيانات، قال الأمين العام لغرفة التجارة الأمريكية في البرتغال (AmCham Portugal)، جراسا ديدييه، إنه حتى قبل بضع سنوات، لم يكن السياح الأمريكيون يزورون البرتغال كثيرا، و"لكن الآن، تغير هذا الأمر، والبلد على خريطة المسافرين الأمريكيين".

 

خلال 2022، كانت هناك أيضا زيادة في عدد الضيوف والمبيتين في البرتغال بنسبة تزيد عن 80%. في الوقت نفسه، زاد عدد السياح الأمريكيين بأكثر من 300% سنويا. وفي نفس الفترة، من بين جميع الأسواق الخارجية للبرتغال، نمت أمريكا الشمالية أكثر من غيرها. في عام 2022، زاد عدد السياح الأمريكيين في البرتغال بنسبة 327.4% مقارنة بعام 2021، وبزيادة 26.9% مقارنة بعام 2019.