مطارا إنتشون وكيمبو في كوريا الجنوبية يستأنفان الرحلات مع اليابان والصين بعد توقف 3 سنوات

استأنفت الخطوط الجوية الكورية، رحلاتها المنتظمة بين مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية ومطار هانيدا الدولي في طوكيو باليابان، أمس الإثنين، بعد 3 سنوات من تعليقها بسبب كورونا.

 

وقالت الشركة المشغلة لمطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية، إن الرحلة التي تغادر هانيدا الثانية صباحا وتصل إنتشون 4:35 صباحا، سيتم تسييرها 7 مرات أسبوعيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وأوضحت الشركة أن استئناف الرحلة من المتوقع أن يلبي طلب السفر من موظفي المكاتب اليابانيين الذين يرغبون في زيارة كوريا الجنوبية في رحلة ليوم واحد أو رحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، وتتوقع زيادة إضافية قدرها 153 ألف زائر، بما في ذلك 67 ألف مسافر سنويا.

 

وفي الوقت نفسه، قالت شركة كوريا للمطارات، إن الرحلات بين مطار كيمبو الدولي في سيول بكوريا الجنوبية، ووجهتين صينيتين وهما بكين وشنغهاي، استؤنفت بالكامل يوم الأحد الماضي، بعد تعليق دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

 

وأضافت الشركة أن الخطوط الجوية الكورية، وخطوط آسيانا، و4 شركات طيران صينية أخرى، تشغل 112 رحلة أسبوعيا على خطوط (كيمبو- بكين)، و(كيمبو- شنغهاي)، لاستعادة ما يمثل مستويات ما قبل الجائحة.

 

وأشارت إلى أنه مع استئناف الرحلات من وإلى بكين وشنغهاي، تمت استعادة جميع الخطوط الدولية الخمسة من كيمبو. وقد استؤنفت الرحلات الجوية بين كيمبو وهانيدا في يونيو من العام الماضي (2022).