معرض "الفنادق دبي" لمزودي خدمات الضيافة ينطلق 23 مايو.. مدفوعا بالنمو في الإمارات والسعودية

يستعرض معرض "الفنادق دبي" في دورته المقبلة بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو المقبل المشروعات الفندقية الجديدة في الشرق الأوسط والرامية لتلبية الطلب المتسارع في قطاع السياحة والفنادق، وذلك بحضور مجموعة من الجهات الفاعلة على مستوى العالم.

 

وتأتي هذه الدورة بالتزامن مع تسارع وتيرة الاستثمار في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، مدفوعا بشكل رئيسي بالاستثمارات الجارية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

 

وقالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في "دي إم جي إيفنتس"، الشركة المنظمة للمعرض، إنه من المتوقع أن يسجل سوق الضيافة في دولة الإمارات نموا بنسبة 25% خلال الفترة ذاتها مع إضافة 48 ألف غرفة إلى محفظتها الفندقية، مما يوفر فرصة غير مسبوقة للمطورين وموردي المعدات والمنتجات والمصممين والمشغلين.

 

وأضافت أن المعرض يتناول أيضا آفاق قطاع الفنادق في المنطقة، من خلال إقامة المؤتمرات والندوات والفعاليات التي تساعد خبراء القطاع على استكشاف أفضل الفرص المتاحة.

 

وأشارت أوكونيل إلى أن منطقة الشرق الأوسط ساهمت في رسم ملامح القطاع وتأهيله لمعالجة القضايا الهامة بشكل سريع، مما يؤكد محافظته على هذا الدور الفعال. وأكدت أن المنطقة ومعرض الفنادق في دبي يلعبان دورا رئيسيا في إحداث نقلة نوعية في القطاع، مدفوعة بالتطورات الراهنة وتنامي الجهود الإقليمية لتحقيق الحياد الكربوني وتزايد تنظيم البيانات وارتفاع طلب العملاء على المرافق والخدمات الأكثر استدامة.

 

ويعد تبادل المعارف والخبرات أحد المحاور الرئيسية في المعرض، بمشاركة أكثر من 100 خبير في القطاع لمناقشة القضايا الملحة وبثها مباشرة على منصة منتدى قادة الضيافة ومؤتمر الجهات المعنية في القطاع.

 

ويعتزم معرض ومؤتمر "هايتك دبي"، الذي يستضيفه معرض "الفنادق دبي"، إجراء دراسة دقيقة للتقنيات المبتكرة والخطط التحويلية، بالتعاون مع شركة "هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز"، المؤسسة المتخصصة في مجال التمويل والتكنولوجيا في قطاع الضيافة. ويسلط المعرض الضوء على 4 محاور رئيسية، هي تجارب الضيوف غير التلامسية، الذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال في قطاع الضيافة، الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء، وتعزيز الإيرادات.

 

كما ينعقد على هامش المعرض اجتماع خاص بموظفي خدمة الغرف الاحترافيين في دولة الإمارات، أحد أهم الفعاليات العامة للمحترفين في مجال خدمة الغرف في المنطقة. ويتضمن هذا الاجتماع التفاعلي مناقشات حول سبل الحفاظ على مستوى جودة الخدمات في ظل ظروف السوق الجديدة، بما فيها تغير توقعات الضيوف والتقنيات الناشئة والتكنولوجيا والأنظمة واللوائح والمنتجات.

 

كما يستضيف المعرض الدورة الـ5 من مسابقة طاولة الطهاة التي تتولى تنظيمها جمعية الإمارات للطهي، حيث تشهد تنافس تسعة فرق طهو من بعض الفنادق الرائدة في المنطقة على مدار ثلاثة أيام لتقديم وجبة مميزة مكونة من خمسة أطباق للفوز بلقب أفضل فريق طهو فندقي لعام 2023.

 

ومن المتوقع أن يحضر المعرض ما يزيد عن 13 ألف من خبراء في القطاع ومن المستثمرين والمالكين والمتخصصين في مجال المأكولات والمشروبات وصناع القرار في مجال المشتريات والمصممين وواضعي المواصفات. كما ينعقد كل من معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي؛ ومعرض ووركسبيس، الفعالية المنخصصة في مجال تقنيات أماكن العمل، على هامش معرض الفنادق دبي، ومن المتوقع أن تستقطب المعارض الـ4 أكثر من 28 ألف زائر.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

دبي تسجل نحو 1.5 مليون سائح خلال يناير 2023.. والنصيب الأكبر لسائحي أوروبا الغربية

وزير الاقتصاد الإماراتي: مصر تساهم بنحو 2 مليون ليلة فندقية في السياحة بالإمارات

دبي تسجل أعلى معدل إشغال فندقي منذ 15 عاما في 2022.. والسياحة تحقق 29.4 مليار دولار