لوفتهانزا الألمانية: حل مشاكل فنية أدت إلى تأخر أو إلغاء رحلات صباح اليوم بمطار فرانكفورت

أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، اليوم الأحد، عن حل مشاكل فنية أدت إلى تأخر أو إلغاء رحلات في مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية، صباح اليوم الأحد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت متحدثة باسم أكبر شركة طيران ألمانية، أن الاضطرابات الفنية لدى الشركات الخارجية المزودة بخدمات تكنولوجيا المعلومات أثرت على عمليات تسجيل الوصول وكذلك على الصعود إلى الطائرات، الأمر الذي أدى إلى تأخير أو إلغاء رحلات، وأضافت أن الشركة عرضت على الركاب رحلات أخرى أو تغيير الحجز إلى السكك الحديدية.

 

وحسب تصريحات الشركة، تم التمكن من حل هذه المشاكل في مطار فرانكفورت بحلول ظهر اليوم، لكنه لا تزال هناك تأثيرات على عمليات تسجيل الوصول عبر موقع الشركة وكذلك في ماكينات تسجيل الدخول في المطار، ونصحت الشركة الركاب بتسجيل الدخول عبر المتصفحات على الهواتف الذكية أو الهواتف اللوحية أو عبر تطبيق شركة الطيران. كما نصحت الشركة الركاب بالاستعلام عن حالة رحلتهم عبر الإنترنت أو التطبيق.

 

ويتعين على ركاب "لوفتهانزا" على أي حال الاستعداد اعتبارا من اليوم لإلغاء بعض الرحلات بسبب الإضراب التحذيري الكبير الذي دعت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا، إلى تنظيمه في قطاع النقل العام غدا الإثنين. وأعلنت شركة "فرابورت" المشغلة لمطار فرانكفورت، أنه لن تكون هناك رحلات منتظمة لنقل الركاب في المطار غدا.

 

كان مطار فرانكفورت شهد في 15 فبراير الماضي تأخيرات وإلغاء لرحلات بسبب عطل فني، وكان السبب في ذلك تلف كابل في خط قطار الضواحي "إس بان" حيث أدى إلى تعطل أنظمة الكمبيوتر لدى شركة "لوفتهانزا".