النرويج تصبح وجهة ذات أسعار معقولة للسائحين.. تفاصيل

أظهر تقرير لـ(Travel and Tour)، أن النرويج أصبحت منطقة معقولة التكلفة بشكل ملحوظ للسائحين في السنوات الأخيرة، وكشف استطلاع أجرته وحدة المعلومات الاقتصادية (EIU) أن الدولة الاسكندنافية لم تعد جزءا من أغلى دول أوروبا، في حين أن عاصمتها أوسلو خرجت أيضا من قائمة أغلى 20 مدينة في العالم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في حين أن الكرونة النرويجية (NOK) تعتبر ضعيفة، فهذا يعني أن السائحين من الدول الأخرى مؤهلون للتوجه إلى النرويج دون الحاجة إلى إنفاق مبلغ كبير من المال. وبينما تعتبر النرويج دولة ذات تكلفة عالية، إلا أنها أصبحت أرخص بالنسبة لعدد كبير من الزوار في السنوات الأخيرة، رغم تعرضها لصعوبات كبيرة مثل ارتفاع التضخم، وقيود كورونا وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية.

 

كما أصبحت النرويج أكثر سهولة بالنسبة للسائحين الاسكندنافيين والمملكة المتحدة على وجه الخصوص، وكذلك للمسافرين من منطقة اليورو. في عام 2022 وحده، اكتسب اليورو والدولار الأمريكي ما يقرب من 15% و18%، على التوالي، من الكرونة النرويجية (NOK).

 

ويشير تقرير Travel and Tour، إلى أن الكرونة الدنماركية (DKK) ارتفعت بـ15%، في حين أن الكرونا السويدية (SEK) ارتفعت بـ10%، والجنيه يساوي ما يقرب من 8% أكثر في النرويج الآن، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي (2022).

 

وعلى الرغم من الصعوبات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا والقيود المفروضة لاحتوائه، تمكنت النرويج من فتح أبوابها للعديد من السائحين. وكشفت الأرقام التي قدمتها هيئة الإحصاء النرويجية، أن عدد ليالي مبيت السائحين في الفنادق وغيرها من مؤسسات الإقامة، قد ارتفع العام الماضي بنسبة 33% مقارنة بعام 2021. وتم تسجيل 36.1 مليون ليلة مبيت في مؤسسات الإقامة خلال 2022، وتسجيل 27.1 مليون ليلة في عام 2021.