مطار "شنغهاي هونجكياو" بالصين يستأنف الرحلات الدولية في 26 مارس بعد توقف 3 سنوات

من المقرر أن يستأنف مطار شنغهاي هونجكياو بالصين، الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من 26 مارس الجاري، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وأوقفت شنغهاي الرحلات الجوية الدولية عبر مطار هونجكياو في 25 مارس 2020، في إطار جهود الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وتمت جميع الرحلات الجوية الدولية المتجهة إلى شنغهاي عبر مطار بودونج، بشرق المدينة، منذ ذلك الحين.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت في فبراير الماضي أنها سوف تستأنف الرحلات بين المملكة المتحدة والبر الرئيسي للصين، وذلك بعد توقف لمدة عامين، من أجل إعادة ربط لندن بشنغهاي وبكين. وتم إتاحة بيع التذاكر، اليوم، للرحلات المتجهة إلى شنغهاي اعتبارا من 23 أبريل، وبكين اعتبارا من 3 يونيو.

 

كما أعلنت طيران الإمارات في يناير الماضي عن عزمها تكثيف عملياتها في الصين استجابة للطلب القوي على السفر، وتعزيز الاتصال ببواباتها الـ3 جوانزو، شنغهاي، وبكين، وذلك مع إعادة فتح البلاد حدودها وتخفيف قيود الدخول المتعلقة بالجائحة، حيث تستأنف طيران الإمارات خدمة الركاب إلى شنغهاي، أكبر مدن الصين، اعتبارا من 20 يناير الماضي برحلتين أسبوعيا.