إيطاليا تعتزم فرض 5 يورو رسوم دخول إلى موقع البانثيون الأثري.. تفاصيل

سيُلزم السائحون الذين يخططون للتوجه إلى "البانثيون"، الذي يعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا، بدفع 5 يورو، حيث أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية، أنه سيتم فرض رسم دخول لزيارة البانثيون، أحد المعالم الأثرية التي ترمز إلى روما القديمة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ويأتي القرار في أعقاب الاتفاقية الجديدة التي وقعتها وزارة الثقافة الإيطالية مع مسئولي الكنيسة. وقال وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانجوليانو، إن القرار يتمثل في "اعتماد تذكرة دخول منخفضة التكلفة إلى الموقع الثقافي الأكثر استقطابا للزوار في إيطاليا"، لكنه لم يحدد التاريخ الدقيق لدخول هذا الإجراء حيز التنفيذ.

 

وبعد التنفيذ، سيُلزم المسافرون الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما بدفع رسم قدره 2 يورو. في الوقت نفسه، تم التأكيد على أنه ستكون هناك بعض الاستثناءات فيما يتعلق بالقواعد الجديدة. وسيتم استبعاد سكان روما، وكذلك القصر وأولئك الذين يحضرون القداس وموظفو الكنيسة.

 

ومن إجمالي الإيرادات المحصلة من تذاكر دخول الموقع، ستحصل وزارة الثقافة الإيطالية على 70% منها للمساعدة في تغطية تكاليف صيانة المبنى الذي يبلغ عمره 2000 عام وتنفيذ أعمال الترميم والتنظيف به، في حين تحصل أبرشية روما على 30%، التي تستخدم بعض الميزانيات للأعمال الخيرية، وتساعد أيضا في الحفاظ على المعابد الأخرى.

 

وكان دخول كل الكنائس في روما تقريبا مجانيا حتى الآن، ومنها بازيليك القديس بطرس الواقعة داخل حرم الفاتيكان. وسبق للبانثيون الذي بني بأمر من ماركوس فيبسانيوس أغريبا في القرن الأول قبل الميلاد، أن أصيب مرارا بأضرار جراء حرائق، وأعيد بناؤه بالكامل في عهد هادريان في بداية القرن الثاني.

 

وكان البانثيون، الذي يضم أكبر قبة في العصور القديمة (قطرها 43 مترا)، معبدا مخصصا لكل الآلهة القديمة في الأصل، وحوله البابا بونيفاس الرابع كنيسة في القرن السابع، ويضم رفات عدد من الملوك الإيطاليين والرسام رافاييل (1483-1520).

 

وبالإضافة إلى فرض رسوم على واحدة من أشهر مناطق الجذب للسائحين، كشفت السلطات في إيطاليا سابقا أنها ستفرض رسوم دخول ابتداء من هذا العام للسائحين الذين يخططون لزيارة واحدة من أشهر المدن الإيطالية. وأعلنت السلطات في إيطاليا العام الماضي أن جميع الأشخاص الذين يخططون لزيارة البندقية سيلزمون بالحجز ودفع رسوم.

 

وتم التأكيد على أن التذاكر ستتراوح من 3.25 دولار إلى 10.85 دولار، في حين أن السعر سيعتمد على الوقت من العام. وتم اتخاذ هذا القرار من أجل تقليل عدد السائحين في هذه المدينة.