"بيك الباتروس" للفنادق تستهدف زيادة السائحين من 5 أسواق إلى مصر.. أبرزها الصربي والسعودي

المجموعة تستحوذ على 50% من السائحين الألمان الوافدين إلى البحر الأحمر

 

صرح كامل أبو علي رئيس مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية، بأن مشاركة المجموعة في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB بألمانيا، التي أقيمت في الفترة من 7 وحتى 9 مارس الجاري، كانت مثمرة على مختلف المستويات، وكان أبرزها بحث جذب المزيد من حركة السياحة إلى مصر من أسواق جديدة وواعدة أوروبية وعربية، إلى جانب توطيد التواصل تنشيط الرحلات من الأسواق الرئيسية الكبرى مثل ألمانيا.

 

وأوضح أبو علي أن السوق الألماني يعتبر من أكثر الأسواق طلبا للبحر الأحمر، ويعتبر السائح الألماني من ذوي الإنفاق المرتفع، والذي يكرر زيارته لمصر وخاصة إلى الغردقة ومرسى علم في العام الواحد، مشيرا إلى أن "بيك الباتروس" أكثر المنتجعات طلبا من السائح الألماني.

 

وكشف رئيس مجموعة "بيك الباتروس" أنه تم عمل عدة لقاءات مثمرة على هامش معرض ITB، حيث تم فتح أسواق جديدة، وهي الصربي والروماني وسيكون لهم دور كبير في فنادق المجموعة في الغردقة ومرسى علم وأيضا شرم الشيخ، بالإضافة إلى السوق الكويتي والسعودي الذي تم مناقشة تشجيع حركة السياحة والطيران منهما، وأضاف تم بحث تنشيط السياحة الوافدة من الجزائر إلى شرم الشيخ، إلى جانب توطيد العلاقات مع الشركاء الحاليين في الأسواق الرئيسية للمجموعة، وقال: "موسم شتاء 2023-2024 سيكون مبشرا".

 

وفي سياق متصل، أكد محمد عيد مدير تسويق مجموعة "بيك الباتروس"، على أهمية المعارض السياحية الدولية في تسويق المقصد المصري، لافتا إلى أن جناح الباتروس كان من المميزين، ونرى أن السوق الألماني من أهم الأسواق السياحية المصدرة لحركة السياحة إلى البحر الأحمر، ونهتم به واستثماراتنا فيه تتزايد، وأعلن أنه خلال العام الماضي استحوذت فنادق "بيك الباتروس" على 50% من السائحين الألمان الوافدين إلى البحر الأحمر، لافتا إلى زيادة المخصصات التسويقية والدعائية الموجهة لهذا السوق.

 

وأشار إلى أن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى أثنى على جناح بيك الباتروس خلال جولته بالمعرض، لافتا إلى أنه شهد انطلاق الشعار الجديد للشركة الذي قررنا تغييره بعد 30 عاما في إطار الهوية البصرية الجديدة للمجموعة.

 

ومن ناحية أخرى، قال عيد إنه تم تكريم "بيك الباتروس" من إحدى الشركات الألمانية الكبرى ضم 6 فنادق تابعة للمجموعة، واختيارها كأفضل فنادق عن عام 2022 بالنسبة للسوق الألماني، وجاء ذلك وفقا لتقييمات من قبل عملاءنا في جميع الفنادق تم إعدادها مع إحدى الشركات المتخصصة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة بيك الباتروس للفنادق، في إطار تنشيط وترويج الحركة السياحية للغردقة من السوق الألماني، استضافت ممثلي 80 شركة سياحة وسفر ألمانية، ضمن برنامج لجولة تعريفية للشركات الألمانية على المقاصد السياحية المصرية بالتعاون مع كبرى الشركات السياحية العالمية.

 

كما حصدت مجموعة بيك على الجائزة الذهبية لعام 2023 من التليفزيون الألماني SonnenKlar.TV، كأفضل سلاسل المنتجعات على مستوى العالم التي يفضلها السائح الألماني.

 

جدير بالذكر أن المجموعة احتفلت العام الماضى بمرور 30 عاما على تواجدها بالقطاع السياحى المصرى، ووصل عدد منتجعاتها إلى 25 منتجعا داخل مصر في المقاصد السياحية الهامة وهي الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، بإجمالي طاقة فندقية تتجاوز 14 ألف غرفة. ويعمل بالمجموعة أكثر من 12 ألف موظف وشريك في النجاح.

 

اقرأ أيضا:

كامل أبو علي يتسلم جائزة رجل الأعمال الأكثر تأثيرا في قطاع السياحة المصري لعام 2022