فيتنام تعتزم تخفيف متطلبات الحصول على التأشيرة لجذب المزيد من السائحين

أمر رئيس الوزراء الفيتنامي، فام مينه تشينه، المسئولين، بتخفيف بعض متطلبات الحصول على التأشيرة، لمساعدة البلد الواقع في جنوب شرق آسيا، على جذب المزيد من السائحين الأجانب، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الخميس.

 

وقال موقع الحكومة الفيتنامية، على الإنترنت، إن "تشينه" دعا أمس الأربعاء مجلس الوزراء الفيتنامي إلى تعديل السياسات المتعلقة بإجراءات الهجرة، مثل تقديم المزيد من الإعفاءات من التأشيرات، وزيادة مدة إقامة السائحين الأجانب مقابل رسوم معقولة، وتوسيع برنامج التأشيرات الإلكترونية للبلاد.

 

ومنحت فيتنام إعفاءات من التأشيرة للزوار من 13 دولة، منها 11 دولة أوروبية ودولتين في آسيا، حيث يمكنهم البقاء في البلاد لمدة 15 يوما. ويمكن للزوار من 9 دول آسيوية البقاء في فيتنام بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يوما.

 

وقالت وزارة الهجرة الفيتنامية إن فيتنام تقدم حاليا تأشيرات إلكترونية إلى 80 دولة. وأضافت وزارة السياحة الفيتنامية إن سياسة تأشيرات تتسم بالمزيد من المرونة هي أمر ضروري لجذب المزيد من السياح الدوليين.

 

وتستهدف فيتنام جذب 8 ملايين سائح أجنبي هذا العام. وفي عام 2019، سجلت فيتنام رقما قياسيا حيث زارها أكثر من 18 مليون سائح دولي.