"سار" السعودية توقع مذكرة مع "أرسنال" الإيطالية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" السياحي الفاخر

وقعت الخطوط الحديدية السعودية "سار" ومجموعة أرسنال الإيطالية المتخصصة في إطلاق رحلات القطارات الفاخرة، مذكرة تفاهم لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر داخل المملكة تحت اسم "حلم الصحراء"، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط, حيث مثل الجانبين خلال التوقيع الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار بن خالد المالك، ورئيس مجلس إدارة المجموعة باولو بارليتا.

 

وتأتي مذكرة التفاهم انطلاقا من الأهمية القصوى التي توليها "سار" للشأن السياحي والثقافي في المملكة، كونها تضيف خيارا سياحيا وترفيهيا هاما لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها، بهدف تعزيز مجمل الأهداف السياحية الوطنية، وإتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف المزيد من مناطق الجذب السياحي التي تتمتع بها المملكة، في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

 

وبموجب مذكرة التفاهم ستتولى "سار" جميع الخدمات التشغيلية التي تتبع المشروع والمتمثلة في أعمال التشغيل وتوافر القاطرات، وإمدادات الطاقة، وإدارة العلاقة مع الموردين، هذا إلى جانب أعمال النظافة، والصيانة، وتأمين المسار، والتزويد بالوقود، وجميع خدمات الضيافة المصاحبة أثناء الرحلة.

 

كما ستتولى مجموعة "أرسنال" جميع خدمات ماقبل الافتتاح والمتمثلة في تصنيع عربات القطار، التسويق للمشروع، أنظمة تكنولوجيا المعلومات، توفير خدمات الضيافة وخدمات الحجز، تحديد مسار الرحلة وغيرها.

 

جدير بالذكر أن وقعت الخطوط الجوية السعودية، والخطوط الحديدية السعودية "سار"، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين للارتقاء بالخدمات المقدمة، كما أنها تعتبر المرحلة التالية لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها في وقت سابق تمهيدا لتوسيع نطاق الشراكة، ولتكون المظلة الشاملة التي سيتم على ضوئها تقديم العديد من الخدمات والمبادرات النوعية بما يساهم في تطوير تجربة السفر.

 

وستضاف هذه الخدمة إلى باقة الخدمات المتكاملة التي تقدمها "السعودية" لضيوف الرحمن سواء ما يتعلق منها بالخدمات الذاتية لإنهاء إجراءات السفر أو في المطارات من خلال حشد كافة الطاقات البشرية والآلية أو على متن الطائرات بتوفير أجواء إيمانية في رحلتهم لأداء مناسك الحج ومناسك العمرة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية و"سار" توقعان اتفاقية لتقديم أسعار خاصة على تذاكر قطار الحرمين السريع