"ساوث ويست إيرلاينز" الأمريكية تخصص 1.3 مليار دولار لتحديث أنظمتها

أعلنت شركة الطيران الأمريكية "ساوث ويست إيرلاينز"، رصد أكثر من 1.3 مليار دولار لتحديث أنظمتها، وذلك بعد الموسم الكارثي في عيد الميلاد الماضي والذي جعل تعافي الشركة من تداعيات أوضاع الطقس السيء التي تعرضت لها أمريكا الشمالية في الشتاء الماضي، أبطأ من الشركات المنافسة.

 

وقالت الشركة، الموجود مقرها في مدينة دالاس الأمريكية، إنها ستنفق هذه الأموال على الاستثمارات وتحديث وصيانة أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها خلال العام الجاري، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وتعتبر هذه الاستثمارات جزءا من خطة تحديث الشركة على مدى 5 سنوات، والتي بدأت في ديسمبر الماضي، مع تطبيق العديد من المبادرات لزيادة مرونتها التشغيلية. وفي نهاية العام الماضي أسفرت العواصف الثلجية في الشتاء عن إلغاء آلاف الرحلات الجوية لشركة "ساوث ويست" خلال موسم عطلة عيد الميلاد.

 

وبسبب تقادم أنظمة الكمبيوتر، كان تأجيل الرحلات وإلغائها لدى الشركة أسوأ من الشركات المنافسة، مما دفع وزيرة النقل الأمريكية، بيتي بوتيجايج، إلى كتابة خطاب للرئيس التنفيذي، بوب جوردان، قائلة إن الحكومة ستتخذ إجراءات ضد الشركة إذا لم تنفذ وعودها بتعويض الركاب عن تكاليف وسائل النقل البديلة والنفقات المرتبطة بها نتيجة إلغاء الرحلات، مثل قيمة الوجبات الغذائية والإقامة في الفنادق.

 

وفي ذلك الوقت، اعتذر "جوردان" عن الأزمة. وقال: "ندرك الأسباب الأصلية التي أدت إلى اضطراب موسم السفر. ونحن نتحقق من صحة مراجعتنا الداخلية، مع تقييم طرف مستقل. الآن نتوقع تراجع مخاطر تكرار الأزمة مرة أخرى".