إلغاء جميع رحلات الطيران من وإلى اليونان غدا الخميس بسبب إضراب الملاحة الجوية

تقرر إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى اليونان غدا الخميس، بسبب إضراب لمدة 24 ساعة في مختلف أنحاء اليونان تنظمه العديد من النقابات العمالية. ويشارك مراقبو حركة الملاحة الجوية في الإضراب، حسبما أعلنت نقابتهم يوم الثلاثاء.

 

ويبدأ الإضراب الساعة 00:01 (22:01 بتوقيت جرينتش) غدا الخميس ويستمر 24 ساعة، وفقا للبيان، وقالت شركات الطيران إنه تم إبلاغ المسافرين، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ودعت النقابات العمالية الكبرى في اليونان إلى الإضراب، حيث تطالب بتحقيق كامل في حادث "القطار الخطير" الذي وقع قبل أسبوعين في وسط اليونان. وكان حادث اصطدام قطار شحن بقطار ركاب قد أسفر عن مقتل 57 شخصا، معظمهم من الشباب أقل من 30 عاما. ومنذ وقوع الحادث، تم تنظيم إضرابات متكررة ومظاهرات في اليونان.

 

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلتها رقم MS747 المتجهة من القاهرة إلى أثينا، المقرر لها غدا الخميس، وكذلك إلغاء الرحلة رقم MS748 القادمة من أثينا إلى القاهرة في نفس اليوم، وذلك بعدما أفادت إدارة مطار أثينا باليونان بتنظيم الإضراب.

 

وطالبت الشركة، العملاء المسافرين على متن الرحلتين، بضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي محمول مصري، أو الرقم الدولي 97142306666+، أو زيارة الموقع الإلكتروني، أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران، أو الوكيل السياحي.