"التنمية السياحية" السعودي يتفق مع "النهلة" لتطوير وتشغيل مشروعات سياحية في عدة وجهات

وقع صندوق التنمية السياحية مذكرة تفاهم مع مجموعة النهلة للتعاون في تطوير وتشغيل مشروعات سياحية نوعية في عدد من مدن المملكة، بينها جدة، الطائف، والمدينة المنورة، وذلك بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة وتحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وجاء توقيع الاتفاقية في ملتقى السياحة السعودي، الحدث الذي يجمع أكثر من 350 جهة مختصة بالسياحة السعودية، ووقع مذكرة التفاهم كل من رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي، وهدان القاضي، والمدير التنفيذي لمجموعة النهلة، سلطان التركي.

 

وبموجب المذكرة سيقوم كل من الصندوق والمجموعة بدراسة مشاريع سياحية متنوعة؛ للإسهام في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة عبر عدة مشاريع؛ منها على سبيل المثال: مشروع المثلث الذهبي في محافظة جدة، ومشروع نوعي متكامل في المدينة المنورة، كما أنه سيتولى الطرفان مسئولية عقد ورش عمل للبحث عن الفرص المتاحة لتطوير المشاريع.

 

وتعليقا على توقيع المذكرة، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، أن توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة النهلة يظهر حرص الصندوق على تشجيع وتمكين القطاع الخاص لخوض تجاربه الاستثمارية في الوجهات السياحية المستهدفة، من خلال تحفيزه وتهيئة الفرص الاستثمارية النوعية أمامه لدعم مستقبل صناعة السياحة في المملكة وتعزيز تنافسيتها لتحقيق استدامة ونمو القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية الخاصة في تنويع اقتصاد المملكة تحقيقا للإستراتيجية الوطنية للسياحة.

 

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة النهلة سلطان التركي، أن توقع مجموعة النهلة بتوقيعنا مذكرةَ التفاهم مع صندوق التنمية السياحي، يأتي لمواكبة مع إستراتيجيتنا المستقبلية من حيث سعينا إلى الاستثمار والتوسع في المملكة وتطوير المشاريع السياحية النوعية؛ وأفاد أن ذلك من شأنه للارتقاء بالخدمات المقدمة في القطاع السياحي؛ من أجل الإسهام في دعم مسيرة المملكة التنموية، وتعزيز جودة الفندقة والسياحة فيها؛ تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

يذكر أن صندوق التنمية السياحي يعمل على تحفيز ودعم الاستثمار السياحي من خلال عدد من البرامج والحلول التمويلية والتسهيلات التي تدعم نمو وتوسع واستدامة القطاع السياحي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"السياحي" السعودي و"IMPACT46" يستثمران في مجموعة المطار للسفر والسياحة