الخطوط الفلبينية: تشغيل 75 طائرة في الربع الأخير من 2023.. وتسيير رحلات للصين وأستراليا

أعربت الخطوط الجوية الفلبينية عن تفاؤلها بشأن العام الجاري (2023)، وذلك عقب إعادة الهيكلة العام الماضي وتوسيع مسارتها في ظل استمرار تعافي قطاع السفر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وقال رئيس الشركة، ستانلي نج: "ماديا، نحن بالتأكيد في وضع أفضل بعد إعادة الهيكلة"، وأضاف: "نعلم ونعترف أنه مازال أمامنا عمل، ولكننا نعتقد أننا لدينا الأساسيات"، موضحا: "بالتأكيد يمكن أن يكون لدينا أعمال مستدامة".

 

وأوضحت الشركة، في بيان، أنها تتوقع أن يعمل أسطول كامل مؤلف من 75 طائرة خلال الربع الرابع، حيث سيتم إعادة تشغيل 7 طائرات أخرى بحلول نهاية العام.

 

وقال "نج"، إن الشركة سوف تكثف الرحلات الجوية، وتعمل على تسيير رحلات إلى الصين وأستراليا لتلبية طلب الركاب المتزايد، حيث سوف تصبح الرحلات المباشرة متاحة في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

 

وقال المدير التنفيذي للشركة، الفين ليمكيكو، إن الخطوط الجوية الفلبينية تتوقع زيادة الركاب خلال عام 2023 بنسبة تتراوح ما بين 30% و40%، وأضاف أنه على الرغم من التفاؤل، تستمر الشركة في مراقبة التحديات، التي ربما تؤثر على أدائها، ويشمل ذلك التوترات الجيو سياسية وحركة أسعار الوقود.