الصين تعدل سياسات التأشيرات والدخول للأجانب وتعيد فتح الحدود أمام جميع الزائرين

ستسمح الصين للأجانب الحاصلين على تأشيرات سارية صادرة قبل يوم 28 مارس 2020، بالدخول إلى أراضيها، حيث عدلت البلاد سياساتها للتأشيرات والدخول في مسعى لتسهيل السفر عبر الحدود، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الثلاثاء.

 

وقالت الهيئة الوطنية للهجرة، إنه سيتم استئناف تنفيذ سياسات الإعفاء من التأشيرات لدخول مقاطعة هاينان الجزرية بجنوبي الصين، ودخول أفواج الرحلات السياحية البحرية إلى موانئ شانجهاي.

 

كما سيستأنف تنفيذ سياسة الإعفاء من التأشيرات لدخول مقاطعة قوانجدونج بجنوبي الصين، بالنسبة للأفواج السياحية الأجنبية القادمة من منطقتي هونج كونج وماكاو، وسيعاد إطلاق آلية مماثلة للأفواج السياحية القادمة من دول الآسيان لدخول مدينة قويلين في منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج بجنوبي الصين. وبحسب سلطات الهجرة، ستدخل هذه السياسات طور التنفيذ ابتداء من يوم 15 مارس الجاري.

 

كما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، إعادة فتح حدود البلاد بالكامل أمام الزوار، بعد انتهاء الإجراءات الصارمة لمكافحة فيروس كورونا، وقالت، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إصدار جميع أنواع التأشيرات للأجانب مرة أخرى اعتبارا من غد الأربعاء.

 

وأعادت الصين فتح حدودها في مطلع يناير الماضي بعد 3 سنوات من التدابير الصارمة المرتبطة بمكافحة جائحة كورونا، ولكن في البداية للمسافرين من رجال الأعمال وللزيارات العائلية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.