الخطوط الجوية السعودية توسع أسطولها للرحلات الطويلة بـ49 طائرة بوينج 787 دريملاينر

أعلنت شركة بوينج، والخطوط الجوية السعودية (SAUDIA)، اليوم الثلاثاء، أن شركة الطيران الوطنية ستوسع أسطولها للمسافات الطويلة، بشراء ما يصل إلى 49 طائرة من طراز 787 دريملاينر، وذلك وفقا لبيان على موقع شركة "بوينج" الرسمي.

 

وتستعد الخطوط الجوية السعودية لشراء 39 طائرة من طراز 787 مع 10 خيارات أخرى، بالاستفادة من الكفاءة ومدى الطيران لمسافات طويلة والمرونة الفائقة لطائرة دريملاينر، وذلك لتنمية عملياتها العالمية بشكل مستدام. وستشمل الاتفاقية كلا الطرازين 787-9 و787-10.

 

وهذه الاتفاقية هي جزء من الخطة الاستراتيجية الأوسع للمملكة العربية السعودية، لتحويل البلاد إلى مركز طيران عالمي. وأعلنت شركات الطيران السعودية، اليوم، عزمها على شراء ما يصل إلى 121 طائرة من طراز 787 دريملاينر، فيما سيكون خامس أكبر طلب تجاري من حيث القيمة في تاريخ بوينج. وسيدعم هذا هدف الدولة المتمثل في خدمة 330 مليون مسافر، وجذب 100 مليون زائر سنويا بحلول عام 2030.

 

وقال المهندس إبراهيم العمر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية: "تواصل الخطوط السعودية جهودها التوسعية في جميع جوانب شركة الطيران، سواء كان ذلك من خلال إدخال وجهات جديدة أو زيادة أسطول الطائرات. والاتفاقية مع بوينج تفي بهذا الالتزام، وستعمل الطائرات المضافة حديثا على تمكين السعودية من تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في جلب العالم إلى المملكة".

 

وتشغل الخطوط الجوية السعودية حاليا أكثر من 50 طائرة بوينج على مسار المسافات الطويلة، بما في ذلك 777-300ER (المدى الممتد)، و787-9 و787-10 دريملاينر. وتكمل طائرات 787 الإضافية أسطول الخطوط الجوية السعودية الحالي، مما يمكنها من الاستفادة بشكل فعال من إمكانات طرازي 777 و787.

 

وقال ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: "إن إضافة أسطول طائرات 787 دريملاينر سيمكن السعودية من توسيع خدماتها لمسافات طويلة بمدى وقدرة وكفاءة متميزة. بعد أكثر من 75 عاما من الشراكة، يشرفنا ثقة الخطوط الجوية السعودية في منتجات بوينج، وسنواصل دعم هدف المملكة في توسيع نطاق السفر الجوي المستدام".