الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB يفوز بجائزة ثاني أفضل جناح في إفريقيا

في ختام فعاليات بورصة برلين السياحية ITB، التي استمرت خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس الجاري، فاز الجناح المصري المشارك في فعاليات البورصة بجائزة ثاني أفضل جناح في إفريقيا، لتصميمه المميز ولتفرده في إبراز الثقافة والحضارة المصرية، وجودة الخدمات والأنشطة المقدمة به، وذلك من قبل إدارة البورصة.

 

وكانت مصر، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، قد شاركت هذا العام في بورصة برلين السياحية ITB، بجناح مساحته 1091م2، تصميمه مستوحى من فكرة تصميم المتحف المصري الكبير، حيث يعتبر نموذجا مصغرا للدرج العظيم عليه نماذج مستنسخة لتماثيل، أما واجهة الجناح جاءت على شكل صرحين كبيرين عليهما شاشات لعرض الأفلام والصور السياحية والترويجية المختلفة ولوجو Egypt.

 

كما يوجد في بداية الواجهة الأمامية للجناح مسرح صغير لإحدى عازفات الهارب، وفي خلفيتها يعرض 3 مناظر بتقنية الهولوجرام لمقتنيات الملك توت عنخ آمون، ويوجد بالجزء الخلفي للجناح نموذجا للمسلة القائمة أمام مدخل المتحف المصري الكبير بنفس النقوش الموجودة عليها، بالإضافة إلى 6 فتارين لعرض نماذج ومستنسخات مصرية قديمة، كما يوجد شاشة عرض أعلى الواجهة الخلفية لعرض الأفلام الترويجية لمصر.

 

ويضم الجناح 97 عارضا مشاركا يمثلون 3 شركات طيران، هي شركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وشركة نسمة للطيران، و2 للاتحاد المصري للغرف السياحية، و60 فندقا، و32 شركة سياحة.