وزير الاقتصاد الإماراتي: مصر تساهم بنحو 2 مليون ليلة فندقية في السياحة بالإمارات

بن طوق: 100 رحلة طيران أسبوعيا تربط الإمارات وسلطنة عمان

 

كشف عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارت، أن السوق المصري من الأسواق السياحية الرئيسية حيث إن هذا السوق يساهم في السياحة بالدولة بأكثر من 2 مليون ليلة فندقية.

 

كما بحث بن طوق خلال لقائه أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار في مصر، سبل تعزيز التعاون في القطاع السياحي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وتحفيز المزيد من الاستثمارات المتبادلة في الأنشطة السياحية المختلفة والاستفادة من المقومات السياحية التي يمتلكها البلدان.

 

وأكد وزير الإقتصاد الإماراتي، خلال لقائه مع سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة بسلطنة عمان ضرورة العمل على خلق مسارات جديدة تعزز من الحركة السياحية بين البلدين، بما يصب في زيادة أعداد المسافرين والرحلات الجوية المتبادلة، حيث جاءت سلطنة عمان في المرتبة الثانية بين أكبر الأسواق المصدرة للسائحين إلى دبي في عام 2022.

 

وأفاد أن هذا ما يشكل نحو 20% من إجمالي السياحة العمانية، ومما ساهم في ذلك البنية التحتية المميزة التي تربط بين البلدين، وتسير شركات الطيران نحو 100 رحلة أسبوعيا بين البلدين.

 

وأوضح بن طوق، أن قطاع السياحة الإماراتي متميز ويمتلك العديد من الفرص الواعدة للاستثمار في أنشطته المختلفة، بداية من البنية التحتية المتطورة ووصولا إلى المقاصد السياحية الغنية والجاذبة.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد الإماراتي بعدد من وزراء السياحة العرب على هامش فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، والذي أقيم في العاصمة الألمانية خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري.

 

وقال إن دولة الإمارات عملت خلال المرحلة الماضية على تطوير العديد من التشريعات والمبادرات التي تستهدف تنمية الاستثمارات في قطاع السياحة، نظرا لأهمية هذا القطاع الحيوي الذي يعد إحدى قاطرات النموذج الاقتصادي الجديد للإمارات، الداعمة لنموه المستدام.

 

والتقى بن طوق كلا من سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني بسلطنة عمان، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار بمصر، مكرم مصطفى عبد الكريم القيسي، وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية.

 

كما ناقش بن طوق مع مكرم مصطفى عبد الكريم القيسي، وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة العلاقات التي تجمع البلدين كما ناقشا سبل دعم التعاون في القطاع السياحي لا سيما في ظل ارتفاع الطلب عالميا على السفر.

 

يذكر أن وزير الاقتصاد قد قام بزيارة أجنحة الدولة المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر والذي يعد واحدا من أكبر المعارض المختصة بالترويج السياحي والتسويق التجاري في العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"ميرال ديستينيشنز" تروج لجزيرتي "ياس" و"السعديات" بأبوظبي في بورصة برلين السياحية 2023