كوريا الجنوبية تخفض مستوى تحذير السفر إلى 6 دول.. منها تونس والأردن وإسبانيا

قالت وزارة الخارجية في سيول، إن الحكومة الكورية الجنوبية خفضت تحذيرات السفر إلى 6 دول، تشمل (تونس، والأردن، وإسبانيا، وموريشيوس، وأندورا، وناميبيا)، إلى المستوى الأول من تحذيرات السفر، تماشيا مع أحدث إرشادات كورونا، وذلك ابتداء من يوم 7 مارس الجاري.

 

وذكرت الوزارة، أنها خفضت تحذيرات السفر إلى 6 دول، هي (بيرو، وبابوا غينيا، والسودان، وتوفالو، وناورو، وإرتريا)، إلى المستوى الثاني، بينما حافظت على إرشادات السفر الخاصة الحالية لـ11 دولة أخرى، بما في ذلك روسيا وجنوب إفريقيا والمكسيك، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

يشار إلى أن كوريا الجنوبية لديها نظام تحذير السفر الذي يضم 4 مستويات، وهي المستوى الأول (الأزرق)، ويدعو إلى "اتخاذ الحذر"، والمستوى الثاني (الأصفر)، ويدعو إلى "الحذر الشديد"، ويضم المستوى الثالث (الأحمر) "التوصية بالانسحاب"، والمستوى الرابع (الأسود) "حظر السفر".

 

وأضافت الوزارة أنها تخطط لتعديل تحذيرات السفر من وقت لآخر للدول التي تشهد تدهورا مفاجئا في الأمن العام وتغيرات في وضع الحجر الصحي، داعية مواطنيها الذين يخططون لرحلة خارجية إلى التعرف على مستويات التحذير حسب الدولة وغيرها.