اتفاقية بين "إير كايرو" و"صن إكسبريس" لتسويق الرحلات إلى مصر من الدول الناطقة بالألمانية

على هامش فعاليات بورصة برلين السياحية ITB، شهد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير خالد جلال السفير المصري ببرلين، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "إير كايرو"، ويمثلها حسين شريف رئيس مجلس الإدارة، وشركة "صن إكسبريس"، حيث يمتد ذلك التعاون لمدة 3 سنوات.

 

وبمقتضى مذكرة التفاهم، تتولى صن إكسبريس المشاركة في التسويق والتوزيع لرحلات إير كايرو بين مناطق الجذب السياحي في مصر ومختلف المدن في الدول الناطقة بالألمانية، وتشمل ألمانيا، وسويسرا، والنمسا، وعدد من الدول الأخرى، للاستفادة من القوة التسويقية لصن إكسبريس، والقوة التشغيلية لإير كايرو التي تعد  أصغر أسطول عمرا في أفريقيا، ولديها شبكة تشغيل قوية تخدم حركة السياحة الوافدة إلى مدن البحر الأحمر.

 

وتجدر الإشارة إلى التعاون بين إير كايرو، وصن إكسبريس، للتشغيل بين الغردقة و12 مدينة في الدول الناطقة بالألمانية بدأ في مايو 2021، بعدد 39 رحلة أسبوعيا في صيف 2021، ارتفعت إلى 62 رحلة أسبوعيا في صيف 2022، وتصل إلى 87 رحلة أسبوعيا في صيف 2023، لنقل نحو مليون راكب بين 15 مدينة في الدول الناطقة بالألمانية ومدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ في مصر، ومنها عبر شبكة إير كايرو الداخلية إلى الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أسطول إير كايرو خلال عامي 2022 و2023 ارتفاع من 7 طائرات إلى 30 طائرة حديثة ذات مقاعد في درجة واحدة، لخدمة حركة السفر من وإلى مناطق الجذب السياحي المصرية.

 

واعتبارا من 26 مارس الجاري يصل عدد رحلات إير كايرو اليومية إلى 100 رحلة، لخدمة حركة السفر الدولية والداخلية بين 11 مطارا مصريا و62 مدينة حول العالم.

 

كما التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني خلال فاعليات البورصة بمجموعة من المستثمرين لمناقشة فرص جذب المزيد من الاستثمارات في مجال الطيران المدني، مؤكدا أن وزارة الطيران تعمل على تطوير مختلف المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية لتحقيق خطة الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2030، مشيرا أنه سيعلن قريبا خطة تطوير أسطول مصر للطيران للمساهمة في توفير سعة استيعابية مناسبة تساهم في نقل الحركة السياحية القادمة للبلاد، هذا إلى جانب التطوير وزيادة أسطول شركة إير كايرو الجناح منخفض التكاليف لمصر للطيران.

 

وأشاد عباس بالمشاركة المصرية في فعاليات البورصة خاصة من جانب قطاع الطيران، مشيرا إلى أن وزارة الطيران تساهم في نمو حجم حركة السياحة بطريقة مباشرة من خلال التخفيضات التي تقدمها لمختلف شركات الطيران بمختلف المطارات السياحية بمصر منذ عام 2011 وحتى الآن، وهى التخفيضات التي ساعدت كثيرا في استعادة الحركة السياحية خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى عمليات التطوير المستمرة في مختلف المطارات المصرية.