بورصة برلين ITB.. وزير السياحة يحث منظمي الرحلات على تشغيل الطيران للمقاصد السياحية المصرية

استهل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لقاءاته المهنية التي سيعقدها خلال زيارته ألمانيا للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB، التي تعقد خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس الجاري، بعقد عدة لقاءات مع عدد من مسئولي كبرى منظمي الرحلات في السوق الألماني وغيره من الأسواق الأوروبية.

 

حيث التقى عيسى مع المدير التنفيذي لمجموعة TUI الألمانية "Sebastian Ebel"، وعدد من مسئولي ومديري المجموعة، وThomas Bösl رئيس QTA (The Quality Travel Alliance)، أكبر تحالف للسياحة والسفر في أوروبا، وRalph Schiller المدير التنفيذي لمجموعة FTI وعدد من مسئولي ومديري المجموعة، والتي تعد من أكبر الشركات الألمانية المتعاملة مع المقصد السياحي المصري، والمدير التنفيذي لشركة Coral Travel، وعدد من مسئولي الشركة.

 

وخلال هذه اللقاءات، اطلع الوزير على الخطط التشغيلية لمنظمي الرحلات ولاسيما للموسم السياحي الصيفي القادم، كما استمع لآرائهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

 

وأكد وزير السياحة على أهمية السوق الألماني بالنسبة للسياحة المصرية، مستعرضا ما يشهده قطاع السياحة المصري من تطورات، وأهداف الوزارة واستراتيجيتها لتنمية السياحة في مصر، والتي تتمثل أبرز محاورها في إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات المقدمة بالأماكن السياحية والأثرية بمصر.

 

كما استعرض خطط وزارة الطيران المدني لزيادة رحلات الطيران الداخلي للربط بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة، بالإضافة إلى استعراض التطورات التي شهدتها مصر في تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والسكك الحديدية، كما تحدث عن تطوير وتجهيز البنية بالمقاصد السياحية المختلفة لتكون مستعدة لاستقبال السائحين الفرادى.

 

وخلال اللقاءات حث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، منظمي الرحلات على تشغيل رحلات طيران للمقاصد السياحية المختلفة في مصر، بما يخدم خططهم في التوسع بالمقصد السياحي المصري، ويساعد على زيادة تدفق السائحين إليه.

 

وأشار الوزير أيضا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتحسين الدور الرقابي في مصر لزيادة كفائته في قطاع السياحة، بما يساهم في تشجيع فرص الاستثمار السياحي بها، مستعرضا بعض الفرص الاستثمارية السياحية المتاحة.

 

كما تطرق اللقاء للتسهيلات التي تقدمها الوزارة، ومن بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد، والحملات الترويجية المشتركة، كما تم الإشارة إلى أنه من المقرر إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر قريبا والتي سيتم تنفيذها في ضوء الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي أعدها خلال عام 2021 والتي تهدف إلى الترويج للمقصد السياحي المصري كمقصد شاب ونابض بالحياة.

 

حضر هذه اللقاءات كل من السفير خالد جلال سفير مصر بألمانيا، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تشارك في بورصة برلين السياحية ITB هذا العام، بجناح مساحته 1091 م2، والذي افتتحه أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اليوم بحضور السفر المصري في ألمانيا، ويضم الجناح 97 عارضا، ينقسمون إلى 3 شركات طيران هم مصر للطيران، وإير كايرو، ونسما للطيران، و2 للاتحاد المصري للغرف السياحية، و60 فندقا، و32 شركة سياحة.

 

جدير بالذكر أن بورصة برلين السياحية ITB تقام سنويا خلال شهر مارس، وتعد أهم وأكبر تجمع سياحي عالمي، حيث يشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض يمثلون أكثر من 180 دولة، ويزوره أكثر من 170 ألف زائر، منهم 110 ألف زائر مهني إلى جانب 1000 من كبار المستثمرين بالقطاع السياحي هذا بالإضافة إلى التواجد الإعلامي لأكثر من 5000 صحفي من 70 دولة، و400 مدون من 30 دولة.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري في بورصة برلين السياحية "ITB 2023".. صور وتفاصيل