ميناء بورسعيد يستقبل السفينة CELESTYAL CRYSTAL وعلى متنها 662 سائحا

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن وصول السفينة السياحية "كريستال السماوية CELESTYAL CRYSTAL"، اليوم الإثنين، إلى ميناء بورسعيد السياحي، قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 662 راكبا و347 من طاقم السفينة، من مختلف جنسيات العالم، وذلك ضمن برنامج جولاتها السياحية خلال الموسم الشتوي الحالي.

 

وتعد هذه الرحلة الثانية من نوعها خلال أسبوع، مما يعكس جاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستيعاب السفن السياحية بجميع أحجامها وأنواعها، وحجم التطوير بموانئ المنطقة الاقتصادية، وقدرتها على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم كل الخدمات المطلوبة.

 

جدير بالذكر أن السفينة بدأت كعبارة ركاب في عام 1980، حيث تم تحويلها إلى سفينة سياحية في عام 1986، وانطلقت السفينة في عام 1992، وصممت على جسد سفينة قديمة كانت تسمى "سالي الباطروس" واقتنتها شركة Celestyal Cruises، وهي بمثابة فندق عائم مزود بصالات حمامات سباحة، ومنتجع صحي وساونا، ومركز للياقة والألعاب الرياضية.

 

وفي هذا الصدد، تم تجهيز كل الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة وتراكيها على الرصيف، ونزول الركاب متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة معالم المدينة الأثرية والسياحية وزيارة المتحف المصري، ومن المنتظر أن تغادر السفينة الميناء في نفس اليوم بعد عودة السائحين من جولتهم بالقاهرة.

 

وفي السياق ذاته، يذكر أن الميناء استقبل خلال العام الماضي (2022) 21 سفينة كروز، في إطار سياحة اليوم الواحد، ضمت 14 ألفا و314 سائحا أجنبيا لزيارة المعالم الأثرية بمحافظة بورسعيد، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الإعلامية لموانئ بورسعيد بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.

 

كان المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن أمس الأحد انتعاش حركة السياحة التي تشهدها موانئ المنطقة من خلال الرحلات البحرية، حيث استقبل ميناء بورسعيد السياحي فجر أمس السفينة السياحية mv Borealis، وجنسيتها باهاماس، قادمة من ميناء برنديس بإيطاليا، وعلى متنها 832 سائحا من جنسيات مختلفة، و628 طاقم السفينة، حيث غادر ركابها لمدينة القاهرة لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمدينة ثم عادوا مساء نفس اليوم.

 

وغادرت السفينة، الميناء السياحي، فجر اليوم ضمن قافلة الشمال متجهة إلى ميناء سفاجا، وتجدر الإشارة إلى أن السفينة بنيت عام 1997، وهي واحدة من سفن الكروز تتكون من 10 طوابق و690 كابينة ممتازة تستوعب عدد ركاب من 1360 إلى 1685 راكبا، وكان آخر تجديد لها العام الماضي 2022. وتعد السفينة من السفن الكبيرة التي تضم كل وسائل الراحة من حيث مساحة الغرف والمطاعم وحمام سباحة كبير ومسرح وصالة عرض سينمائي، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الإعلامية لموانئ بورسعيد بموقع "فيسبوك".

 

وتم التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة إلى الميناء، وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف، كذا عمليات الحراسة وتأمين السياح من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة بالميناء، ويعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة مرة أخرى، وتؤكد جاهزية موانئ المنطقة لاستقبال هذه الأنواع من السفن الكبيرة، فضلا عن اتخاذ الاستعدادات اللازمة لكل الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، والأنشطة السياحية بشكل خاص، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.