السعودية: مساعد بن عبد العزيز الداود رئيسا تنفيذيا لشركة مطارات الرياض

أعلنت شركة مطارات الرياض تعيين مساعد بن عبد العزيز الداود رئيسا تنفيذيا، وهي المعنية بإدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، والعمل على تطوير البنية التحتية للمطار عبر مشاريع توسعة وتأهيل على مستوى المرافق والخدمات، وتعد أحد الشركات في قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية.

 

وشغل الداود قبيل تعيينه رئيسا تنفيذيا، منصب وكيل الوزارة للتطوير التعديني في وزارة الصناعة والثروة المعدنية منذ عام 2021م. وساهم خلالها في دعم الأهداف الاستراتيجية وتطوير رؤية قطاع التعدين بهدف النهوض بالقطاع وتنميته. كما أشرف على تنفيذ استراتيجية تشجيع وترويج الاستثمار التي تحدد مؤشرات الأداء الرئيسية لجذب الاستثمارات التعدينية، وساهم في معالجة التحديات التي تواجه الشركات المحلية والأجنبية على الاستثمار في مشاريع التعدين والصناعات المعدنية في السعودية.

 

وحظي في عام 2019م بالثقة من خلال تعبينه وكيلا للوزارة في الخدمات المساندة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أوكل له قيادة مبادرات التحول الرقمي في جميع عمليات الوزارة المساندة. وساهم في توفير وإدارة خدمات الدعم لأكثر من 21 ألف موظفا في أكثر 490 موقعا، في مختلف مناطق المملكة عمل على التنسيق والإشراف على العمليات المالية الداخلية والخارجية للوزارة، وكذلك الإشراف على مشاريع صيانة وتشغيل مرافق الوزارة وإدارة مشاريع مرافق الوزارة في مناطق المملكة بواقع 120 مشروعا.

 

ويملك الداود خبرة واسعة في القيادة التنفيذية والتخطيط الإستراتيجي والتطوير التشغيلي في إدارة المطارات، التي تأتي استنادا إلى معرفته وخبرته التي تمتد لأكثر من 20 عاما اكتسبها من خلال مسيرته المهنية في شركة مطارات الرياض عندما كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في عام 2017م.

 

وتمكن الداود طوال فترة عمله في مطارات الرياض من رفع الكفاءة التشغيلية وابتكار أساليب وحلولا حديثة تستهدف تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة. وأنجز خلال فترة عمله على اعتماد خطة الكفاءة التشغيلية التي أسهمت في تحسين تصنيف مطار العاصمة الى مراتب متقدمة حسب نتائج مجلس المطارات الدولي.

 

كما شغل الداود منصب الرئيس التنفيذي للعديد من الشركات وقادها لنجاحات وتطورات أبرزها شركة تمام لخدمات صيانة ونظافة المباني، شركة نجم لخدمات التأمين نجح في تعزيز إيراداتها بنسبة 1600% في غضون عامين من خلال خطة تشغيل مركزه و طرح منتجات جديدة. وبناء خطة تشغيلية تكاملية مع الجهات ذات العلاقة لتأكد من الكفاءة في الأداء، ويرأس مساعد العديد من اللجان الحكومية والخاصة منها نائب رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس إدارة في الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو"، ويشارك كعضو مجلس في عدد من الشركات واللجان.

 

للاطلاع على المنشور على حساب مطارات الرياض عبر موقع "لينكد إن" اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية: تكليف محمد بن عبد الله المغلوث رئيسا تنفيذيا لـ"مطارات القابضة" اعتبارا من مارس الجاري

بيانات "OAG" تكشف: الرياض وجدة ضمن أكثر 5 مسارات طيران ازدحاما عالميا في 2021