مطار الشارقة الدولي يتوقع 5% زيادة في عدد المسافرين خلال عام 2023

توقع علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي نمو حركة المسافرين في المطار خلال العام الجاري بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي الذي وصل فيه عدد المسافرين إلى 13 مليونا و 100 مسافر.

 

لافتا إلى أن يناير 2023 شهد نموا بنسبة 13% مقارنة بفنس الشهر 2022، مؤكدا أن إستقرار الوضع الاقتصادي بالدولة بصفة عامة و والمشروعات السياحية ساهمت في هذا النمو كما سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على أسواق جديدة في عدد من الدول الأوروربية و دول شرق آسيا إلى جانب الصين.

 

وفيما يتعلق بمشروع توسعة مطار الشارقة الدولي الذي بدأ من 2018 قال المدفع إن المناقصة العامة لمشروع تطوير مبنى المسافرين تم إغلاقها وسيتم خلال الأشهر المقبلة الإعلان عن كافة التفاصيل موضحا أن نسبة التوطين في هيئة مطار الشارقة الدولي بصفة عامة بلغ 74% في حين تقدر النسبة للإدارات العليا بنحو 90%.

 

جاءت تصريحات علي سالم المدفع خلال ملتقى تكريم شركاء هيئة مطار الشارقة الدولي الإستراتيجيين والإعلاميين الذي نظمته الهيئة أمس الأربعاء، بالجادة تحت شعار "معا نمضي قدما" وذلك تقديرا لجهودهم ومساهماتهم في تعزيز ودعم أعمال الهيئة نحو تقديم تجربة سفر فريدة وخدمات متميزة للمسافرين.

 

وقال المدفع، أن علاقة "الشارقة" قوية مع شركائها الاستراتيجيين وهو ما ساهم من خلال جهودهم ودعمهم بالنتائج التي تحققت خلال عام 2022 الذي كان عاما استثنائيا باستعادة مستويات ما قبل الجائحة بالنسبة لأعداد المسافرين وحركة الشحن الجوي والمناولة الأرضية.

 

من جانبه شدد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، في كلمتة على التزام الهيئة بتقديم الدعم عالي المستوى لشركائها وتوفير البيئة المناسبة لهم والإشراف على تنفيذ أعمالهم داخل مطار الشارقة ضمن أعلى معايير الجودة العالمية.

 

جدير بالذكر أن ارتفع عدد المسافرين بمطار الشارقة إلى نحو 13 مليون مسافر، خلال عام 2022 مقارنة بـ7 مليون مسافر بعام 2021، بنسبة نمو بلغت 84.73%، كما ارتفعت حركة الطائرات لتسجل 87 ألف و495 رحلة، مقابل 57 ألف و679 رحلة حتى نهاية عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 51.69%.

 

وشهد المطار نموا ملحوظا خلال عام 2022 في أعداد المسافرين ليلامس مستويات ما قبل الجائحة غير المسبوقة، وهي أعلى مستويات وصل إليها المطار على الإطلاق 13.6 مليون مسافر خلال عام 2019.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مطار الشارقة استقبل نحو 13 مليون مسافر خلال عام 2022 بزيادة 84.73%

مطار الشارقة يستقبل نحو 9 ملايين مسافر حتى نهاية سبتمبر الماضي بزيادة 141%